العناية بالطفل 6 شهور
امومة
إتبعي هذه الخطوات الأساسية لتعتني بطفلك حين يبلغ الستة...
الطريقة الصحيحة لتدليك الطفل الرضيع
امومة
هذه هي الطريقة الصحيحة لتدليك طفلك الرضيع!

هذه كمية السكريات المسموح تقديمها لطفلك!

الثلاثاء، 24 أبريل 2018
كمية السكريات المسموحة للاطفال

تعتبر السكريات من العناصر الغذائية الأساسية التي يجب تقديمها للأطفال، لأن فوائدها متعددة خاصةً في مرحلة النمو عند الطفل، منها تزويده بالطاقة، تعديل مستوى ضغط الدم وينشط الدورة الدموية. ولكن الإفراط في تقديمها للطفل يؤدي إلى مشاكل عدة منها زيادة الوزن وتسوس الأسنان. لذا، تعرفي في هذا الموضوع على كمية السكريات المسموحة للأطفال.

لا تهملي هذه النصائح عند تحضير الوجبة الغذائية لطفلك!

- ينصح الخبراء بتقديم كمية لا تزيد عن 25 غرام من السكريات في اليوم. كما أنه من المفضل تجنب تقديم السكريات المضافة للأطفال الرضع وإستبدالها بالعسل الطبيعي الذي لا يحتوي على كمية سكر مضافة.

- تحتوي المشروبات الغازية على كمية توازي العشر ملاعق من السكر، لذا يجب تقديم أقلّ من نصف كوب، مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع فقط. كما أن العصير غير الطبيعي يحتوي أيضاً على كميات كبيرة من السكر، لذا يجب التنبه من الكمية التي تقديمها لطفلك.

- يجب معرفة الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من السكريات للإنتباه على الكمية التي يتناولها الطفل يومياً وهي الحليب، الذي يحتوي على  اللاكتوز أو سكر الحليب، الحلويات والشوكولا على أنواعها ومن المفضل إستبدالها بالفواكه التي تحتوي على كمية قليلة من السكر في الدم والعصير الطبيعي أو الماء.