كيف أبني شخصية إبني - أنوثة
امومة
هكذا تنجحين في بناء شخصية إبنك!
فقر الدم عند الطفل - أنوثة
امومة
ماذا يجب أن تعرفي عن فقر الدم عند الأطفال؟

للحامل... هذا ما يجب أن تعرفيه عن رجيم اتكنز!

الثلاثاء، 01 مايو 2018
رجيم اتكنز للحامل - أنوثة

يقوم رجيم اتكنز الذي تعتمده الكثيرات على الإمتناع عن الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات ويساهم بشكل ملحوظ في حرق الدهون وخسارة الوزن، ولكن هل يعتبر هذا الرجيم صحياً للحامل وجنينها؟ فلا تفوّتي إذاً هذا الموضوع خصوصاً إذا كنت حامل حيث سنعرّفك عن كثب إلى رجيم اتكنز ونكشف لك مدى صلاحيته خلال هذه الفترة.

رجيم النقاط...هل يمكن للحامل إتّباعه؟

ما هو رجيم اتكنز؟

يقوم رجيم اتكنز بشكل أساسي على الإبتعاد الكلّي عن المأكولات الغنية بالكربوهيدرات والنشويات على غرار البطاطا، السكر، الخبز والمعكرونة. كما يعتمد هذا الرجيم على الأطعمة التي تحتوي نسبة عالية من البروتين كاللحوم، الأسماك والمأكولات البحرية إضافة إلى مختلف أنواع الطيور ومشتقات الحليب من أجبان وألبان.

يعمل رجيم اتكنز على حرق الدهون المكدسة في مناطق البطن، الخصر والأرداف كما يساهم في التخلص من الوزن الزائد على مستوى الذراعين والساقين.

هل يمكن للحامل إتّباع رجيم اتكنز؟

يمكن إعتبار رجيم اتكنز من الرجيمات المناسبة للحامل إذ يمدها بالطاقة الضرورية لها خلال هذه الفترة، خصوصاً أنّ المأكولات الغنية بالكربوهيدرات تحدّ بشكل ملحوظ من الطاقة عند إستهلاكها. كما تكمن أهميّة هذا الرجيم في حماية الحامل من خطر الإصابة بالكوليسترول أو السمنة الزائدة التي غالباً ما يسببها التركيز على الأطعمة التي تحتوي الكربوهيدرات.

على الرغم من فوائد هذا الرجيم للحامل إلّا أنّه قد يؤثّر سلبياً على جنينها في حال طبّق بشكل خاطئ إذ يمنعه من الحصول على مغذيات الكربوهيدرات التي يحتاجها أثناء نموّه والذي يعتبر حمض الفوليك أبرزها. كما يمكن لإنخفاض نسبة الكربوهيدرات في الجسم أن تؤدي إلى إنتاج مادة الكيتون ذات التأثير السلبي على نموّ الجنين.

كيف يمكن للحامل تطبيق رجيم اتكنز؟

يمتد هذا الرجيم على مرحلتين الأولية والنهائية التي تعرف بمرحلة الإستقرار والتي تشهد فقدان ملحوظ للوزن. أمّا بالنسبة للحامل فمن المستحسن أن تطبّق رجيم اتكنز في مرحلة الإستقرار فقط كي تتيح لجنينها في المرحلة الأولى الإستفادة من كامل الفيتامينات والمغذيات التي تؤمنها له الكربوهيدرات والضرورية لنموه بشكل سليم.

خلال الحمل...تجنّبي تناول الوجبات السريعة لهذه الأسباب!

ويمكن للحامل في مرحلة الإستقرار تناول أنواع معينة من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات وبكمية معتدلة على غرار البقوليات، الحبوب والخبز.