فوائد الأمومة المتأخرة - أنوثة
امومة
عدا عن منافعها لأطفالكِ... كيف تستفدين من أمومتكِ المت...
ألعاب تعزّز حسّ الإستقلالية عند الطفل - أنوثة
امومة
أي ألعاب يمكن أن تعزّز حسّ الإستقلالية عند طفلك؟

طفلك لا يحبّ الخضار؟ هكذا تتعاملين مع هذه المشكلة

الجمعة، 04 مايو 2018
طفلي لا يحب الخضار
تعتبر الخضار من العناصر الغذائية التي يجد الاطفال صعوبة في تناولها، خصوصاً أنهم يفضلون تناول الحلويات أو الاطعمة الدسمة ذات النكهة المميزة والشهية، ولكن الخضار تعتبر من المكونات الغذائية المفيدة للطفل ولكنه لا يحبها. لذا نسمع العديد من الامهات اللواتي يشكين "طفلي لا يحب الخضار". واليوم موقع أنوثة يطرح أمامك مجموعة من الحلول لتتمكني من تخطي هذه المشكلة مع الاولاد. 
 
 
كيف تجعلين طفلك يحب تناول الخضار؟
 
- من الطرق التي يمكن أن تساعدك على تشجيع طفلك على تناول الخضار هي الطريقة التي تقدمين بها الخضار اليه، حيث عليك أن تكوني اكثر ابتكاراً في هذا الشأن وأن تقومي بتحضير الخضار بطريقة ملفتة تجذبه اليها، كأن تقدميها اليه ببعض التصاميم الملفتة كوجوه حيوانات او شخصيات محببة الى قلبه أو غيرها من الصور التي تجذبه. 
 
 
- كما أن مزج الخضار مع بعض الاصناف الاخرى التي يحبها الطفل تعتبر من الطرق التي يمكنك اتباعها لتشجيع الطفل على تناول الخضار التي تقدمينها له، وفي هذا الاطار، إحرصي على تحضير اطباقه المفضلة مع بعض الخضار المفيدة له، حينها سيتناولها الى جانب الاطعمة المفضلة لديه، ولن تواجهي اي مشكلة في هذا الصدد. 
 
- بالاضافة الى ذلك، يمكن أن تقدمي له الخضار بطريقة مطحونة ومنكهة بإحدى النكهات التي يحبها، قومي بتحضير الخضار باسلوب يسهل على الطفل تناوله من دون أن يدرك أنه يتناول الخضار التي لا يحبها. وهذه الطريقة تساعدك على تحسين وجبات الطفل وجعلها اكثر صحية وافادة له. 
 
 
- وطريقة أخرى تساعدك على تشجيع طفلك على تناول الخضار وهي تقوم على مكافأته على تناولها منخلال تقديم الحلوى له بعد الوجبة أو من خلال اخذه في رحلة أو نزهة خارج المنزل في حال أنهى طعامه كله، وتناول الخضار التي قدمتها له. وهذه من الاساليب المفيدة لبعض الوقت ولكن يمكنك اعتماد طرق اخرى الى جانبها لتشجيع طفلك على تناول الخضار.