حيل لتعليم الطفل كيفية الحفاظ على النظافة الشخصية - أنوثة
امومة
هذه الحيل ستساعدكِ لتعليم طفلك كيفية الحفاظ على نظافته...
فوائد مهروس الخضار للرضيع - أنوثة
امومة
فوائد مهروس الخضار لطفلك الرضيع... أكثر ممّا تتوقعين!

ما هي الأسباب التي تمنع الرضيع بعمر 8 أشهر من الأكل؟

الجمعة، 27 يوليو 2018
رضيع 8 أشهر لا يأكل
في شهره الثامن، تطور قدرات ومهارات كثيرة لدى الطفل الرضيع، ومنها بداية تناول الطعام الخفيف والمهروس والمناسب لسنه، ولكن في بعض الاحيان، لا يقبل الاطفال تناول الطعام في هذه الفترة. لذا خصصنا لك اليوم في هذا الموضوع من موقع أنوثة ابرز المعلومات التي تحتاجين اليها لمعرفة اسباب ان رضيع 8 اشهر لا يأكل. 
 
لماذا يرفض الرضيع تناول الطعام؟
 
- قد يرفض الطفل الرضيع تناول الطعام في شهره الثامن نتيجة اعتياده على الحليب وعدم تقبل بعض النكهات التي تقدمينها له، لذا عليك أن تكوني اكثر دقة حين تختارين الاطعمة المناسبة له، وانتقي تلك التي يفضلها. كما يمكنك أن تقدمي له بعض الحليب بنكهات مختلفة ليعتاد عليها. 
 
 
- ايضاً من الاسباب التي يمكن أن تمنع الطفل الرضيع من تناول الطعام في شهره الثامن هي الآلام التي يشعر بها بعد تناوله هذا الاكل، خصوصاً وان بعض الاطفال يمكن أن يعانوا من عسر في الهضم عند تناول أنواع محددة من الطعام. لذا عليك التنبه الى ردة فعل الطفل عند تقديم الطعام له، لتتمكني من معرفة ما اذا كان يشكو من بعض الآلام أو لا. 
 
- كما وأن احد ابرز الاسباب التي تمنع الطفل الرضيع في شهره الثامن من تناول الطعام هو رغبته في تناول أنواع جديدة من الاطعمة، فيرفض القديمة كي تقومي بتحضير بعض الاصناف الجديدة له، خصوصاً الاطعمة الصلبة قليلاً. وهنا يمكنك ملاحظة اهتمام الطفل بتناول بعض الاطعمة التي تتناولينها أنت، فلا تترددي في تحضير بعض الاطباق الجديدة والشهية له. 
 
 
- كما تجدر الاشارة الى ان الطفل الرضيع في شهره الثامن قد يرفض الطعام ايضاً في حالات المرض الشديد أو بسبب نمو اسنانه، لذا عليك تفهم هذا الامر وعدم ارغامه على تناول الطعام، بل انتظاره لكي يطلب هو الطعام، ومن ثم تقدمينه له. فحين يشعر الطفل بالالم فهو يمتنع عن تناول الاكل الى ان يهدأ.