الانيميا خلال الحمل - انوثة
امومة
هذا ما يجب أن تعرفينه عن الأنيميا أثناء الحمل
طريقة التعامل مع الطفل الفضولي
امومة
ما هي افضل طريقة للتعامل مع الطفل الفضولي؟

تنظيف البشرة... هل يمكن أن يضرّ الحامل؟

الخميس، 27 سبتمبر 2018
تنظيف البشرة يضرّ الحامل - أنوثة

هل أنت حامل وتتساءلين عن إمكانية تنظيف بشرتك خلال هذه الفترة دون أن تضرّك هذه الخطوة وتأثر سلبياً على جنينك؟ لا تفوّتي إذاً هذا الموضوع حيث سنعرض لك الأسباب التي تجعل من تنظيف بشرتك ضرورياً خلال الحمل، ونقدم لك بعض النصائح التي ستسهل عليك العناية ببشرتك خلال هذه الفترة.

 

لماذا يجب تنظيف البشرة خلال الحمل؟

يشهد جسم المرأة أثناء حملها تغيرات عديدة على مستويات الدورة الدموية، الهرمونات والمناعة التي تصبح أضعف، ما يجعل من جسمها وبشرتها على وجه خاص أكثر حساسية من قبل.

من هنا تواجه الحامل مشاكل جلدية كثيرة على غرار ظهور الكلف والحبوب، ما يجعل من العناية بها وتنظيفها أمراً أساسياً، إلّا أنّه يستحسن إتباع الطرق والمستحضرات الآمنة والمواد الطبيعية التي يسمح بها الطبيب النسائي لتنظيف البشرة خلال هذه الفترة.

ونشير هنا إلى أهمية تفادي تنظيف البشرة بحمامات البخار خلال الحمل تبعاً لتأثير الحرارة المرتفعة السلبي على الحامل وجنينها إذ يساهم في فقدان جسمها للسوائل وهبوط في ضغط دمها.

كيف تعتنين ببشرتك خلال الحمل؟

1- إشربي كمية كافية من الماء خلال هذه الفترة ما سيساهم في تنظيف بشرتك بعمق وبشكل طبيعي خصوصاً من الداخل. كما تؤمن هذه الخظوة الرطوبة لجسم وتعزز نسبة السوائل فيه ما يعتبر ضرورياً لنمو جنينك بشكل سليم.

2- إختاري كريم مرطب ذات تركيبة خالية من المواد الكيمائية المضرة ومثالي لنوعية بشرتك ويمكنك هنا إستشارة طبيبك حول الكريم المثالي لك في هذه الفترة. ويساهم هذا الكريم في تغذية بشرتك، ترطيبها والحفاظ على جاذبيتها وليونتها خلال حملك.

أيّ مستحضرات مكياج يفضّل تجنّبها أثناء الحمل؟

3- تفادي قدر الإمكان التعرض لأشعة الشمس ذات التأثير السلبي على بشرتك التي تكون أكثر حساسية خلال الحمل، واحرصي على تطبيق الكريم الواقي المناسب قبل خروجك من المنزل. ولا تترددي هنا في إستشارة طبيبك النسائي حول الكريم النسائي الأفضل لك خلال حملك.