طفلي الرضيع يصدر صوت غريب - أنوثة
امومة
هل يجب أن تقلقي عندما يصدر رضيعك صوتاً غريباً؟
سكر الطفل حديث الولادة - أنوثة
امومة
لماذا تنخفض نسبة السكر عند الأطفال حديثي الولادة؟
0 LIKES

أكثري من تناول هذه الأطعمة في شهور حملكِ الأولى!

الخميس، 11 أكتوبر 2018
0 تعليق
أضيفي تعليق

أثناء حملها، على كل امرأة الانتباه إلى نوع الأطعمة التي تتناولها، في سبيل حماية جنينها من الأعراض السلبية لبعض المأكولات. وعليها أيضاً التركيز على أطعمة معينة تساهم في تشكّل خلايا الجنين ونموه بشكل صحي، خاصةً خلال أشهر الحمل الأولى حيث تحتاج الحامل إلى مصادر غذائية تحمي الحمل وتقويه. فتعرفي أكثر على المواد الغذائية المهمة في بداية الحمل في هذا الموضوع من موقع أنوثة.

كيف تؤثر وضعية المشيمة على صحّة الجنين؟

ما هي الأطعمة التي يجب أن تركز عليها المرأة خلال أشهر حملها الأولى؟

العدس:

العدس وهو نوع من الحبوب، من شأنه أن يساعد على تكوين عضلات الجنين وبناء الأنسجة بشكل طبيعي وسليم، نظراً لاحتوائه على بروتين نباتي يقوي العضلات ويحميها.

السبانخ:

يندرج السبانخ من أنواع الخضروات الورقية، حيث يحتوي على حمض الفوليك الذي يعمل على تشكيل الجهاز العصبي للطفل، وتقوية جهاز المناعة لديه.

الحمضيات:

تتضمن الحمضيات أيضاً بين عناصرها الغذائية حمض الفوليك الذي يسهم في نمو الجهاز العصبي للجنين، والفيتامين C الذي يقوي جهاز مناعة الأجنة قبل ولادتهم.


اللوز:

يغتني اللوز بالبروتيين والدهون غير المشبعة المهمين في بناء الخلايا عند الجنين، ونمو جهازه العصبي في المسار الطبيعي.

الدجاج:

في الدجاج عناصر غذائية تحافظ على صحة الحامل وجنينها، كالحديد الذي يعمل على تكوين كريات الدم الحمراء عند الجنين، ويجنّب الأم الإصابة بفقر الدم أو الأنيميا. وأيضاً يقوي البروتيين الموجود في وجبات الدجاج عضلات الجنين ويؤمّن نموه السليم.

السلمون:

يساهم السلمون في بناء جهاز الجنين العصبي وجدران الخلايا، كما يشارك في بناء عظام الجنين، لأنه يحتوي على الكالسيوم، الفيتامين D والدهون غير المشبعة والتي يعد وجودها أساسياً ضمن نظام الحامل الغذائي خاصة في الأشهر الأولى.

الحليب ومشتقاته:

يتألف الحليب، الأجبان، الألبان وغيرها من الكالسيوم والفيتامين D المسؤولين عن نمو أسنان الجنين، عظامه، شعره، وأظافره. كما تقي هذه العناصر الغذائية الأم من هشاشة العظام وآلام الأسنان الناتجين عن الحمل.

سهّلي فطام طفلك الليلي مع هذه النصائح!

إليك بعض النصائح عزيزتي الحامل!

- إمتنعي في فترة الحمل عن تناول الأطعمة النيئة التي يمكن أن تحتوي على بكتيريا تسبب تشوهات خلقية للطفل.

- لا تتناولي المشروبات الغازية، الكحول والسجائر لأنها طبعاً تضر بصحة الجنين وبنموه الطبيعي.

- من الأفضل أن تبتعدي عن المأكولات المشبعة بالدهون فهي لا تحتوي على أي مواد تفيد نمو الجنين.

- يستحسن أن تبتعدي خلال أشهر الحمل الأولى عن وجبات المطاعم حتى يتماسك الحمل، وكي تتجنبي التأثيرات السلبية لهذه الوجبات على طفلك.