هل سكري الحمل خطر - أنوثة
امومة
هذه هي مخاطر سكري الحمل على صحّتك وصحّة جنينك!
القهوة خلال الحمل - أنوثة
امومة
القهوة... هل يمكن أن تضرّ الحامل؟
0 LIKES

كيف تساعدين طفلك على محاربة الرشح والسعال؟

الجمعة, 07 ديسمبر 2018
0 تعليق
أضيفي تعليق
الرشح والسعال عند الأطفال - أنوثة
هل يعاني طفلك من الرشح والسعال بشكل متكرر وتحتاجين بعض النصائح التي تساعده على مواجهة عوارضهما المزعجة والحدّ منها؟ ركّزي إذاً على هذا الموضوع حيث سنقدم لك مجموعة من النصائح والطرق الفعالة في هذا المجال.

الكحة تعيق نوم ابنك ليلاً؟ إليك الأسباب والحلول

أولاً، يساعد البخار طفلك على التنفس بطريقة أفضل أثناء نومه خصوصاً ما يحدّ من سعاله بشكل ملحوظ، لذلك ننصحك بوضع وعاء من الماء الساخن في غرفته إلى أن يتصاعد البخار منه ويرطّب الأجواء.

ثانياً، قدّمي لطفلك السوائل والأطعمة الغنية بالماء التي تساهم في إبقاء حلقه رطباً وتحفّز عملية إفراز المخاط، ما يمنع إنسداد الممرات الهوائية.

ثالثاً، في حال تخطّى طفلك عامه الأول لا تترددي في إعطائه ملعقة من العسل الطبيعي يومياً إذ يساهم في الحدّ من آثار البكتيريا الضارة ويحدّ من سعاله بشكل ملحوظ.

رابعاً، من الضروري إبقاء رأس طفلك مرفوعاً قليلاً أثناء نومه ما يحفز المخاط على الخروج ويحدّ من أعراض الرشح والسعال المزعجة.

هذه هي الفيروسات التي تصيب طفلك بسهولة! تنبّهي لها

خامساً، احرصي على إعطاء طفلك المشروبات الساخنة على غرار النعناع أو الحليب الساخن التي تساعد على ترطيب حلقه وإفراز المخاط، ما يحدّ من السعال وعوارض الرشح. كما ننصحك بتقديم الشوربات الساخنة له على غرار شوربة الدجاج التي تساهم بدورها في تخفيف السعال والزكام.