تشققات الجلد عند الأطفال - أنوثة
امومة
إحمي طفلك من تشققات الجلد مع هذه النصائح!
حساسية الجلد في بداية الحمل - أنوثة
امومة
هذا ما يجب أن تعرفيه عن حساسية الجلد في بداية الحمل!
0 LIKES

عصير التفاح... هل هو مفيد لرضيعك؟

الجمعة، 05 أبريل 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق

تعمد الأم إجمالاً إلى تقديم العصائر الطبيعية لرضيعها إبتداءً من شهره السادس إلى جانب الأطعمة المناسبة لعمره. وفي موضوعنا اليوم سنتوقف عند أبرز خصائص وفوائد عصير التفاح لرضيعك مع الإشارة إلى الأضرار التي قد تنتج عن تناوله، وندعوك لمتابعتنا والإطلاع عليها.

هذه الأطعمة غير آمنة أيداً لرضيعك... إحذريها!

ما أبرز فوائد عصير التفاح للرضيع؟

1- يحتوي التفاح على نسبة عالية من ألياف الباكتين التي لا تذوب في الماء وتحسّن حركة الأمعاء بشكل ملحوظ كما تحفّز عمليّتي الأيض والهضم، ما يجعل عصير التفاح مثالياً للحدّ من مشاكل الإمساك والإسهال عند رضيعك.

2- يساهم عصير التفاح في تعزيز جهاز المناعة عند رضيعك كما يساعد على طرد السموم من جسمه، إذ يحتوي التفاح على نسبة عالية من مضادات الأكسدة. كما يحتوي على نسبة مهمة من الفيتامينات الضرورية والمفيدة لصحة رضيعك.

3- يلعب عصير التفاح دوراً ملحوظاً في الحدّ من آثار الحمى عند رضيعك، كما يمكن إعتماده لتهدئة سعاله.


كيف يمكن أن يضرّ عصير التفاح برضيعك؟

تشير بعض الدراسات الطبية إلى إحتمال إصابة الرضيع بمشاكل معوية مختلفة جرّاء تناوله عصير التفاح، خصوصاً في حالة معاناته من إلتهابات معوية تمنعه من هضم هذا العصير. ودعت إلى إستبداله بأنواع أخرى من العصائر الطبيعية على غرار عصير العنب الأبيض.

هذه هي أبرز أضرار العسل على رضيعك... إحذريها!

لذلك يستحسن إستشارة طبيب الأطفال قبل تقديم أيّ نوع من العصائر إلى الرضيع وخصوصاً عصير التفاح، وسيحدد عندها الكمية المسموحة والطريقة المثالية والآمنة لتحضير العصير.