انحياز الطفل لأحد الوالدين – أنوثة
امومة
انحياز الطفل لأحد الوالدين... كيف يؤثر على سلوكه وعلاق...
الرضيع يخرج لسانه كثيراً – أنوثة
امومة
هل من المقلق أن يخرج طفلك الرضيع لسانه كثيراً؟

هكذا تعلّمين طفلك الجلوس بسهولة على مقعد السيارة!

الجمعة، 03 يناير 2020
كيف أعلّم طفلي الجلوس على مقعد السيارة - أنوثة

هل يصعب عليك تعليم طفلك بالجلوس على المقعد المخصص له في السيارة وإقناعه بإستخدامه، وتحتاجين بعض النصائح التي يمكن أن تشجعه على إستخدام هذا المقعد الأمين؟ لا تفوّتي إذاً هذا الموضوع حيث سنقدم لك مجموعة من الخطوات التي ستفيدك في هذا السياق، وندعوك لتطبيقها دون تردد.

لا تدخلي طفلك إلى الحضانة قبل هذا السنّ!


1- إختاري في المرحلة الأولى كرسياً متيناً ذات نوعية جيدة وحجم مناسب لعمر طفلك، واحرصي على أن يكون ذات خامة ناعمة لا تسبب له الإزعاج أو الحرّ خصوصاً أيّام الصيف الحارة.

2- ثبّتي المقعد في عند أحد مقاعد السيارة الخلفية وتفادي تماماً وضعه قرب السائق، تجنباً للمخاطر التي قد يتعرض لها طفلك عند وقوع أيّ حادث. وفسّري له عن ضرورة تثبيت مقعده دائماً في الخلف، وخطورة نقله إلى الأمام أو الإستغناء عنه أثناء تواجده في السيارة.


3- إضبطي الزاوية التي يجلس عليها طفلك في مقعده جيداً ما يحفّز شعوره بالراحة أثناء جولته في السيارة، واشرحي له أهمية التأكد من طريقة جلوسه قبل الإنطلاق. ويمكنك هنا الإستعانة بمنشفة صغيرة ووضعها تحت جزء المقعد الأمامي أو إلى جانب طفلك، ما يساعدك على إتمام هذه المهمة بسهولة أكبر.

4- وجّهي مقعد طفلك نحو الخلف خصوصاً خلال عاميه الأول والثاني، إذ تعتبر هذه الوجهة آمنة تماماً له خلال تواجده في السيارة.

5- شدّي أربطة المقعد الخاص بطفلك بطريقة آمنة ومريحة في الوقت عينه، واتركي له المجال كي يتحرك براحة أثناء جلوسه عليه. ومن الضروري هنا الإطلاع على ورقة التعليمات الخاصة بكلّ مقعد بغية إتمام هذه العملية بطريقة صحيحة وآمنة.

متى يسهل عليك تعليم طفلك لغة ثانية؟

6- إمنعي طفلك من إستخدام حزام الأمان الخاص بمقاعد السيارة، إذ لا يجوز إستخدامها إلّا بعد بلوغه سنّ الثامنة تقريباً. وشددي هنا على أهمية إستخدامه لأحزمة مقعده الخاص وضرورة ربطها جيداً قبل الإنطلاق.

7- لا تضعي أبداً مشبك الصدر عند بطن طفلك أو رقبته واحرصي على وضعه دائماً تحت إبطيه، مع أهمية شدّ الشريط نحو الأسفل مروراً بالفخذين ومن ثمّ ربطه جيداً.