تبييض اليدين بسرعة
العناية بالبشرة
علاج طبيعي فعال لاسوداد اليدين مع خلطات التبييض
طريقة وضع الشدو الاحمر
اطلالة ومكياج
اطلالة ساحرة ودافئة مع الشدو الاحمر لعينيك

صبغ الشعر الاسود... أصعب ألوان الشعر للتغيير!

الإثنين، 12 سبتمبر 2016
صبغ الشعر الاسود

الشعر هو وسيلة المرأة للتعبير عن جمالها وأنوثتها، لذلك تحرص المرأة على أن تهتم به. وفي منطقتنا العربية ينتشر لون الشعر الأسود، لكنّ النساء يحاولن التماشي مع الموضة والتغيير من خلال الصبغة أو الحناء. اكتشفي مع موقع أنوثة كيفية صبغ الشعر الاسود.

اتبعي هذه الخطوات لصبغ شعرك في البيت

صبغ الشعر الاسود

 

 

نبدأ اولاً بحالة الشعر الأسود الحالك، حيث يرفض تغيير اللون والصبغة من أول مرة، وهنا يجب القيام بتفتيح لون الشعر على مراحل. ويجب مضاعفة كمية الأكسجين عن كمية الصبغة، فإذا كانت كمية الصبغة 50 مليلتر، ضعي 100 مليلتر من الأكسجين.

عند تحويل الشعر الأسود إلى اللون البني هناك طريقتين: الأولى حيث تختارين لون الصبغة أفتح بدرجتين من اللون المطلوب وتضاعفين كمية الأكسجين مع إضافة قدر ملعقة طعام من بودرة الزرقاء. والطريقة الثانية هي من خلال سحب اللون، حيث تستخدمين بودرة التفتيح و30% أكسجين. بعد 10 دقائق، اغسلي الشعر جيّداً من أثر البودرة وجفّفيه، ثم ضعي لون الصبغة المطلوب وضاعفي كمية الأكسجين بحيث تكون ضعف كمية الصبغة.

اذا كنت تريدين صبغ الشعر الأسود بلون الأشقر الغامق أو المتوسط، اختاري لون صبغة أفتح بدرجتين من اللون المطلوب، واضيفي كميّة أكسجين ضعف كمية الصبغة مع ملعقة بودرة زرقاء.

اليك الطريقة الصحيحة لاختيار لون صبغة الشعر

امّا عند صبغ الشعر الأسود إلى أشقر فاتح جدا أو لون ذهبي، قومي بتشقير الشعر باستخدام بودرة التفتيح والأكسجين، وبعد غسله وتجفيفه اختاري لون الصبغة المطلوبة، وضعي ضعف الكمية أكسجين.

كثير من النساء يرغبن بلون الأحمر الناري. قشّري الشعر لدرجة البني الغامق، وبعد شطفه وتجفيفه اختاري لون الصبغة " 666" وضاعفي كمية الأكسجين 30% مع ملعقة بودرة حمراء وملعقة بودرة زرقاء.