معلومات عليك معرفتها عن سرطان الثدي أثناء الرضاعة
امومة
هل يمكن أن تتعرّضي لسرطان الثدي أثناء الرضاعة؟
متى يبدأ الثلث الأخير من الحمل - أنوثة
امومة
متى يبدأ الثلث الأخير من الحمل؟
LIKES

اذا كنتِ حاملاً... تنبّهي الى مخاطر كثرة الجلوس!

الإثنين، 15 أكتوبر 2018
تعليق
أضيفي تعليق
كثرة الجلوس للحامل - أنوثة

تتطلب فترة الحمل إجمالاً إنتباهاً كبيراً من قبل الحامل خصوصاً على مستوى تحركاتها ومستوى المجهود الجسدي الذي تبذله خلال هذه الفترة بغية الحفاظ على سلامتها وجنينها. وفي موضوعنا اليوم إخترنا التوقف عند أبرز الأثار السلبية المرتبطة بجلوس الحامل لفترات طويلة ومتتالية، مع الإشارة إلى أفضل وضعية يمكنها إعتمادها للجلوس.

للحامل... إحذري الإفراط في تناول الملح!

ما أبرز آثار كثرة الجلوس السلبية على الحامل؟

أولاً، تحفّز كثرة جلوس الحامل زيادة وزنها بشكل ملحوظ ما يؤثّر بشكل سلبي على صحة جنينها وغالباً ما يجعل من ولادتها أكثر صعوبة، كما يمكن أن يمنع ولادتها الطبيعية في بعض الحالات. كما تؤدي هذه الحالة إجمالاً إلى إرتفاع نسبة السكر في الدم ما يعرّض الحامل وجنينها لمخاطر ومضاعفات ملحوظة تحتاج للمتابعة، التحاليل، والعلاج الطبي المناسب خلال كامل فترة الحمل.

ثانياً، يمكن لكثرة جلوس الحامل إعاقة عملية التمثيل الغذائي عندها، كما يحدّ من نسبة المعادن المتواجدة في عظامها ويؤثّر بشكل سلبي على صحة الأوعية الدموية.

ثالثاً، عندما تجلس الحامل لفترات طويلة ومتتالية يزداد إحتمال إصابتها بحالة الإكتئاب والتقلبات النفسية التي يمكن أن ترافق الحمل. بينما تساعدها ممارسة نشاطات معينة على غرار الرياضة المناسبة لها على التخلص من طاقتها السلبية.

خلال الحمل... تجنّبي هذه العادات اليومية!

ما هي أفضل طريقة لجلوس الحامل؟

من الضروري أن تتبع الحامل وضعيات جلوس تقيها من آلام الظهر والتي تقوم على الجلوس بشكل مستقيم مع الحفاظ على الكتفين إلى الوراء. كما يستحسن عدم الجلوس لساعات طويلة بغية تفادي آثار هه العادة السلبية على الحامل وجنينها، مع الإشارة إلى أهمية تغيير وضعيات الجلوس والحرص على المشي ولو لفترة محدودة يومياً.