محامي متحرش المعادي
يوميات المشاهير
محامي متحرش المعادي يدخل في سجال مع القاضي: المتهم شخص...
محمد رمضان يرمي آلاف الدولارات في حوض السباحة… لمن يوجه هذه الرسالة؟
يوميات المشاهير
محمد رمضان يرمي آلاف الدولارات في حوض السباحة... لمن ي...
LIKES

بعمر خمسين سنة... نجمة مصرية تعلن عن تعرّضها للتحرّش مرّتين في طفولتها!

الخميس، 08 أبريل 2021
تعليق
أضيفي تعليق
بعمر خمسين سنة… نجمة مصرية تعلن عن تعرّضها للتحرّش مرّتين في طفولتها!

منال سلامة من النجمات المصريات اللواتي طبعن عالم الدراما باسمهنّ، وقد انطلقت فنيّاً في العام 1985 خلال مسرحية حملت اسم "الزير سالم". واليوم تبلغ منال من العمر 50 عاماً، وبات لديها مسيرة فنيّة طويلة. لذا فانّ تصريحاتها الاخيرة كانت فعلاً صادمة لمحبّيها ومتابعيها. فقد أعلنت تعرّضها للتحرّش مرّتين في طفولتها، المرّة الاولى حين كان عمرها 6 سنوات والمرّة الثانية بعمر 12 عاماً!

تصريحات بهدف تعليم الناس حماية أطفالهم

رغم تقدّمها في العمر، ما زالت ذكرى التحرّش مطبوعة في ذاكرة منال سلامة. وقد قرّرت ازاحة النقاب عن هذه الواقعة الصعبة التي مرّت بها لرغبتها في تعليم الناس حماية أطفالهم، خصوصاً أنّ الكثير من الاطفال يتعرّضون للتحرّش لكن يخشون اخبار ذويهم بالأمر.

كيف يؤثر التحرش الجنسي على صحة المراة النفسية؟

وعن الحادثتين التي مرّت بهما منال، فالأولى كانت بعمر السادس وخلقت لديها عقدة نفسية قويّة، والثانية بعمر 12 عاماً عندما كانت تستقلّ احدى حافلات النقل العام.

ووصفت منال ما مرّت به بقولها "متتصوروش يا جماعة مدى فظاعة الأمر!". وقد نتج عن التحرّش ردّة فعل سلبية لدى منال حيث أصبحت عدائية لفترة طويلة تجاه الرجال، وذلك حتّى وصولها لسنّ معيّن وادراكها ما وصلت اليه ومعالجة نفسها.

وقد أملت منال أن اعلان تعرّضها للتحرّش يمكن أن يساعد الأهل ويلفت نظرهم الى ما يمكن أن يمرّ به أطفالهم بصمت. علماً أنّ منال ليست النجمة الوحيدة التي اعلنت عن تعرّضها للتحرّش في صغرها، فهناك أيضاً دينا الشربيني وانجي المقدم.