افكار لغرف نوم اكثر دفئاً في الشتاء
ديكور
غرفة نومك اكثر دفئاً في الشتاء مع هذه الأفكار
المرايا في الديكور المنزلي بحسب فنغ شوي
ديكور
كيف تستخدمين المرايا في ديكور منزلك وفق فنغ شوي؟

أبرز النصائح لتستفيدي منها في تصميم موقد الحطب

الإثنين، 31 أكتوبر 2016
تصميم موقد حطب

هل أنت بحاجة هذا الشتاء الى موقد على الحطب يزين منزلك؟ نحن اليوم سنطرح أمامك من خلال هذا المقال من موقع أنوثة كيفية تصميم موقد حطب بطريقة تستفيدين منه لمنزلك وتحمين في الوقت عينه أسرتك من أي خطر قد تسببه التدفئة المنزلية لها، فجربي أن تتبعي تصميم موقد الحطب بالخطوات السالمة لإنجاحه.

أجمل ديكورات المواقد في منزلك مع هذه الأفكار

أولاً، من الضروري الاهتمام بموقع الموقد لأن موقعه هو ما يؤمن الإمكانية الأكبر لتوزيعه للدفء داخل المكان، لذلك اختاري مثلاً أن تضعي الموقد في غرفة الجلوس العائلية بحيث يستفيد أفراد العائلة جميعاً من الدفء الذي يوزعه الموقد على الحطب في فصل الشتاء واحتفظي به بعيداً عن الممرات والمداخل المنزلية لضبط الدفء وتحاشي أي حريق بسبب الهواء.

ثانياً، من المهم والضروري أن تركزي كثيراً قبل اختيار الموقد وموقعه على نواحي السلامة الموجودة فيه والمكان الذي اختارته له، فليكن بعيداً عن أية ستائر أو سجاد لئلا تتسببين بحريق ما من جراء شرارة وشتعلة من الحطب، ومن ناحية أخرى تفقدي تصميمه واحرصي على أن يكون تصميماً آمناً وبخاصة إن كان لديك أطفال في المنزل.

ثالثاً، اجعلي المسافة بين أفراد الأسرة والموقد مسافة غير بعيدة أو قريبة لا بل متوسكة لكي يتوزع الدفء عليهم بشكل طبيعي لئلا يشعرون بالدفء الشديد أو عند الابتعاد قد يشعرون بالصقيع لذلك فليكن الموقد على مسافة جيدة من الجميع.

أفكار سهلة وبسيطة لتدفئة البيت في الشتاء

رابعاً، مع الموديلات الجديدة لموقد الحطب المطروحة في الأسواق حاولي أن تختاري الموديل الأنسب لغرفة الجلوس من حيث اللون أو الستايل وتذكري أن الموديلات متنوعة وتتيح أمامك خياراً أكبر لتنسقي الموقد مع ستايل منزل التقليدي أو المودرن.