قطر تفتتح أوّل مقهى للقطط… جولة في هذا المكان الذي أثار الدهشة!
سفر
قطر تفتتح أوّل مقهى للقطط... جولة في هذا المكان الذي أ...
بالفيديو… لحظات مرعبة عاشها ركاب تلفريك جونية في لبنان بعد تعطله لساعات طويلة!
سفر
بالفيديو... لحظات مرعبة عاشها ركاب تلفريك جونية في لبن...

في دبي... أغلى حبّة طماطم في العالم وإليكم قصّتها الغريبة!

الخميس، 28 ديسمبر 2023
في دبي… أغلى حبّة طماطم في العالم وإليكم قصّتها الغريبة!

تداول الرواد مقطع فيديو يُظهر أغلى حبة طماطم في العالم، مما أحدث حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الإجتماعي. فما قصّة هذه الحبّة من الفواكه وأي مطعم يقدّم هذا الطبق المبالغ بسعره بالنسبة لمكوّناته؟. 

أغلى حبة طماطم في العالم

إنتشر على موقع أكس فيديو مثير للسخرية من داخل أحد المطاعم في الإمارات العربية المتحدة، يقدّم طبق مقبلات يتكوّن من حبّة طماطم واحدة متوسّطة الحجم بسعر 750 ريال سعودي أي ما يعادل حوالي 200 دولار. 

الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً بين الرواد، نظراً لبساطة مكوّنات الطبق وإرتفاع سعره المبالغ فيه، فوصف النشطاء طبق المقبلات من الطماطم بأنّها "أغلى حبة طماطم في العالم".

وفي الفيديو، ظهر نادل المطعم وهو يقطع حبّة الطماطم إلى شرائح طولية بطريقة مميّزة أمام الزبائن، ووضعها على شكل أخطبوط ثمّ يتمّ إضافة نوعاً من الكريما البيضاء والبهارات عليها، وبعدها يسكب عليها قليلاً من زيت الزيتون.

بالصور... لحظات رومنسية تجمع الشيخة مهرة مع زوجها الشيخ مانع آل مكتوم في فرنسا

تعليقات رواد مواقع التواصل الإجتماعي

إختلفت تعليقات الرواد بين الساخرة وتلك التي صبّت على التعبير عن الإستياء من البعض، بسبب إرتفاع سعر الطبق مقارنةً بمكوّناته البسيطة والرخيصة. فعلّقت ناشطة ساخرة: "طماطم عضويّة مسقيّة بدموع تمساح حزين... فَقَد أمه في ظروف غامضة"، أما أخرى فقالت: "أكيد الطماطم مزروعة على سطح القمر... ولا نكهة خاصّة وتذوب بالفم مثل المارشملو".

فيما علّق حساب باسم "أبو رائد": "ممكن تلقا مستأجر المطعم بمليون دولار شهريّاً... يعني يحتاج في الشهر ع الأقل خمسة آلاف طماطمة يجيب منها حقّ الإيجار والباقي رواتب عمال وربح". وقال الناشط عيسى أبو سلمان: "750 ريال اعبّي الثلاجة خضار وفواكه ودجاج ... ويبقى منها".