مصاريف المولود الجديد - أنوثة
امومة
للمولود الجديد مصاريفه الخاصة أيضاً... استعدّي لها!
هل قيادة السيارة آمنة خلال الحمل - أنوثة
امومة
قيادة السيارة... هل هي آمنة خلال الحمل أيضاً؟

للحامل... هذه الفواكه المجففة هي الأفضل لكِ!

الأحد، 22 يوليو 2018
أفضل فواكه مجففة للحامل - أنوثة

تتميّز الفواكه المجففة بخصائصها وفوائدها العديدة للصحة والجسم، كما تعتبر مهمّة جداً بالنسبة للحامل وجنينها. فإذا كنت حامل ركّزي على هذا الموضوع حيث سنعرّفك إلى أفضل الفواكه المجففة ونعرض لك أبرز فوائدها، وننصحك بإعتمادها في نظامك الغذائي.

ما هي أفضل المشروبات الخاصة للحامل في الصيف؟

1- يعتبر الزبيب من أفضل الفواكه المجففة للحامل فهو غنيّ بالألياف والبوتاسيوم ويلعب دوراً ملحوظاً في السيطرة على نسبة السكر في الدم والضغط. كما يعزّز الشعور بالشبع ويحارب الكولسترول والإلتهاب في الدم.

2- يحتوي الخوخ المجفف على نسبة عالية من الألياف، البوتاسيوم والفيتامينات المفيدة للجسم، كما يساهم بشكل ملحوظ في الحدّ من الإمساك وتسهيل عملية التمثيل الغذائي. ويعتبر هذا النوع من الفاكهة المجففة أساسياً للحامل التي قد تعاني من الأمساك في مراحل مختلفة من حملها.

3- يشكّل البلح المجفف مصدراً مهماً للألياف، البوتاسيوم، الحديد ومضادات الأكسدة ويتمتّع بفوائد عديدة للحامل. يساهم البل المجفف في الحدّ من أضرار الأكسدة على جسم الحامل كما يساهم في توسيع عنق الرحم ما يسهّل بشكل ملحوظ الولادة الطبيعيّة.

ما هي أفضل الفيتامينات الضرورية لنمو جنينك الصحّي؟

4- يحتوي المشمش  المجفف على نسبة مهمّة من الفيتامين أ الذي يساعد الجسم على إستخدام خلايا الدم الحمراء بشكل أفضل خصوصاً أنّ الجنين يحصل على غذائه من خلال الدم. كما يساهم الفيتامين أ المتواجد في المشمش المجفف في الحفاظ على صحة الجهاز المناعي للأم وجنينها على حدّ سواء.