مدينة طنجة المغربية
سفر
مدينة طنجة... زينة المغرب
مثلث برمودا
سفر
مثلث برمودا أسطورة أم حقيقة؟

هذه هي أقدم مدينة في العالم

الثلاثاء، 25 أغسطس 2015
أقدم مدينة في العالم

هناك مدن وجدت في التاريخ منذ زمن طويل ومرت عليها العصور وتركت فيها آثاراً غنية ومذهلة يستمتع الناظر في تألمها. إن حدث وتساءلت عن أقدم مدينة في العالم فهناك هذه المدينة التي صنفت على أنها الأقدم وهي مدينة أريحا في فلسطين ونحن اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة سنعرفك على لمحة صغيرة حولها.

 

نيس الفرنسية... رحلة للإسترخاء والهدوء

 

-تعد مدينة أريحا في فلسطين من أقدم المدن حول العالم وهي تقع على الضفة الغربية لنهر الأردن وتقع تحت مستوى 258 متر عن سطح البحر. يعود أصل تسمية هذه المدينة بهذا الإسم الى الأصل السامي وهي تعني ريحو ومعناه القمر وبالعبرانية تعني أريحيو ومعناه الرائحة والأريج. يمكن لمن يجول في مدينة أريحا أن يجد فيها آثاراً رومانية وتعتبر من أقدم المدن الكنعانية إذ يعود تاريخها الى العصر الحجري.

 

-تلقت أريحا عدة هجمات فأولا من الهسكوس واتخذت قاعدة لهم وبعد ذلك تم إحراقها والقضاء على الساكنين فيها على يد هوشع بن نون. بعد أن أحرقة المدينة خرج منها بني إسرائيل بقيادة الملك عجلون الذي سميت بعدها مدينة عجلون الأردنية على إسمه الى ذلك أصبحت مدينة أريحا تحت الحكم الفارسي، ومن ثم تحت الحكم الإسلامي.

 

لماذا تعتبر مدينة كومو هي الاجمل في ايطاليا؟

 

-بين عام 1517 وعام 1918 حكم أريحا العثمانيون وبعد الحرب العالمية الأولى أصبحت تحت الإنتداب البريطاني ثم تحت الحكم الهاشمي الأردني وعام 1967 أصبحت تحت حكم إسرائيل، وصولاً الى عام 1994 حيث أصبحت تحت حكم السلطة الوطنية الفلسطينية.