افكار لتسلية الاطفال في رمضان
امومة
اليكِ هذه الافكار لتسلية الاطفال في رمضان!
تحجر البطن في الشهر التاسع - أنوثة
امومة
هذا ما يجب أن تعرفيه عن تحجر البطن في الشهر التاسع!

في أوّل شهر أمومة... لا تهملي أبداً هذه النصائح!

الثلاثاء، 22 مايو 2018
أوّل شهر أمومة - أنوثة

يعتبر الشهر الأوّل من الأمومة من أهمّ وأدقّ المراحل التي تجمع الأمّ وطفلها خصوصاً إذا كانت تختبر الأمومة للمرة الأولى وتحاول تدريجياً التأقلم مع وضعها الجديد. فإذا كنت تعيشين الشهر الأوّل من أمومته لا تفوّتي هذا الموضوع حيث سنزوّدك ببعض النصائح التي ستساعدك حتماً على التعامل مع هذه المرحلة بسهولة وسلاسة أكبر.

في السنة الأولى من الأمومة...ستتعلّمين هذه الدروس!

أولاً، غالباً ماتكون الأمّ مرتبكة بعد ولادة طفلها وخصوصاً خلال شهره الأوّل، لذلك ننصحك بإكتساب خبرات جديدة تساعدك على القيام بدورك كأمّ على أكمل وجه. وتسهل عليك هذه من خلال القراءة أو حتّى التواصل مع صديقاتك أو زملائك اللواتي إختبرن الأمومة وستفيدك حتماً خبراتهم في هذا السياق.

ثانياً، لا تترددي أبداً في طلب المساعدة من زوجك أو أمّك مثلاً كي تتمكني خلال هذه الفترة من التأقلم مع وضعك الجديد ومتطلبات طفلك الذي يحتلج بدوره بعض الوقت كي تنتظم مواعيد نومه وطعامه.

ثالثاً، احرصي قدر المستطاع على العناية بنفسك خلال هذه المرحلة التي قد تبدو صعبة بالنسبة لك والحصول على قسط وافر من النوم والراحة خلال ساعات نوم طفلك، كي تتمكني من تأمين العناية اللازمة له. كما ننصحك بإتباع نظام غذائي صحّي ومتوازن خصوصاً إذا كنت ترضعين طفلك.

للأمومة المتأخرة فوائد أيضاً...إكتشفيها!

رابعاً، حاولي تنظيم وقتك قدر الإمكانما يساعدك على توفير العناية الضرورية لطفلك والقيام بواجباتك المنزلية الأساسية. ففي حال لم تتبعي نظاماً أو جدولاً معيناً في هذا المجال ستواجهين صعوبة في التوفيق ما بين هذه المهام خصوصاً وأنّ طفلك الصغير يحتاج في شهره الأوّل عناية خاصّة.