فوائد مهروس الخضار للرضيع - أنوثة
امومة
فوائد مهروس الخضار لطفلك الرضيع... أكثر ممّا تتوقعين!
تغيرات طبيعية تطرأ خلال الحمل - أنوثة
امومة
هذه التغيرات طبيعية جداً وتطرأ خلال حملك!

كيف تربّين طفلك بعد بلوغه العام الأول؟

الإثنين، 30 يوليو 2018
تربية الطفل بعد العام الأول - أنوثة
تربية الاطفال تحتاج الى الوعي التام من قبل الاهل حيث تكون المعلومات التي ينقلونها اليهم والعادات التي يورثونها لهم من الامور الاساسية التي يجب على الطفل التأقلم والتعايش معها. وفي هذا الاطار، لا بد من التنبه الى طريقة التربية المتبعة، لذا موقع أنوثة خصص لك هذا الموضوع ليطلعك على ابرز نصائح لتربية الطفل بعد العام الاول. 
 
ما هي النصائح التي يجب التنبه اليها عند تربية الاطفال؟ 
 
- في العام الأول للطفل، عليك أن تتحلي بالصبر وطول البال، فالولد في هذه السن يكون قد بدأ باكتشاف عالمه الخاص واكتشاف العالم المحيط به، وبالتالي فهو يحرص على لمس كل ما تطاله يداه، ويمكن أن يقدم على رمي بعض الاغراض في البيت على اراض، رغبة منه باكتشاف بعض المفاهيم التي بدأت تتبلور في فكره وذهنه.
 
 
- ايضاً يجب التنبه الى بعض الكلمات والتعابير التي تنطقينها أمامه أو اي كلمات قد ينطقها أي شخص أمامه، فالطفل في هذه المرحلة يصبح كالاسفنجة قادر على امتصاص كل ما يقدم له من معلومات ومفاهيم جديدة، ويبدأ بنطق بعض الكلمات التي ترسخ في فكره. لذا كوني حذرة في الكلام الذي يلقى على مسمعه، إذ إن الطفل يمكنه أن يفهم تماماً ما تقولينه. 
 
- بالاضافة الى أن الطفل في هذا العمر يبدأ بالشعور بالخجل من الآخرين، ويمكن أن يتجنب رؤيتهم في البداية ليعود ويتأقلم، لذا عليك ان تكوني مرنة في تربية الطفل ولا ترغميه على السلام على الاشخاص الذين يبتعد عنهم، فهو سيميل حتماً الى الاختباء وراءك وعدم التعاطي مع الغرباء، ولكنه سرعان ما يستعيد نشاطه ويبدأ من جديد اللعب واللهو معهم. لذا اتركيه على سجيته.
 
 
- وركزي في هذه الفترة على تقديم الطعام المناسب له، حيث تغيرين القليل من النمط الحياتي الذي اعتاد عليه الطفل، ويمكنك أن تحضري له بعض الاطعمة الشهية واللذيذة ليتمكن من تناولها في الوقت الذي يرغب به. وعليك أن تعدّلي من نظام نومه وطعامه كي لا يستيقظ في الليل، خصوصاً إن بدأت بتعويده على النوم بمفرده.