كيف أعرف أن طفلي يسنن - أنوثة
امومة
هكذا تعرفين أّنّ طفلك يسنّن!
نصائح لغذاء الحامل في رمضان - أنوثة
امومة
هذه النصائح ضروريّة لغذاء الحامل في رمضان!

للأمومة المتأخرة فوائد أيضاً... إكتشفيها!

السبت، 19 مايو 2018
فوائد الامومة المتأخرة
من الامور المقلقة بالنسبة الى الشابات في غالب الاحيان، هو الزواج في سن متأخرة والانجاب في وقت متأخر، ولكن الامر ليس بهذا السوء، خصوصاً وأن سن الزواج في ايامنا هذا بات مرتفعاً. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع أنوثة، إخترنا أن نتوجه الى الشابات اللواتي يقلقن من الزواج المتأخر، ونطلعهن على ابرز فوائد الامومة المتأخرة. 
 
ما هي ابرز فوائد الامومة المتأخرة؟ 
 
- من البديهي في هذه المرحلة أن تكوني قد اصبحت اكثر نضجاً ووعياً للمسؤوليات الملقاة على عاتقك، لذا فأنت تتمكنين من تحقيق علاقة قوية ومتينة مع الاولاد وتؤمنين لهم كل ما يحتاجون اليه من رعاية واهتمام، بالاضافة الى أنك تصبحين أكثر تنظيماً لوقتك وتخصصين لكل مهمة الوقت المناسب لها ليتناسب مع الفترات التي تمضينها مع اولادك. 
 
 
- على صعيد الاطفال، فإن الاولاد المولودون من امهات متقدمات في السن يكونون في غالب الاحيان اكثر قدرة على الصعيد الذهني والفكري من الاطفال المولودين من امهات يافعات، إذ إن هذا الامر يمكن أن يؤثر سلباً على نمو الطفل، لا سيما إن كانت الام اليافعة لا تزال تحتاج الى مقومات غذائية تساعدها على تحسين غذائها الجسدي، وبالتالي غذائها لطفلها. 
 
- كما أن الامومة المتأخرة تعتبر اكثر نجاحاً من الامومة في سن يافعة، حيث إن الامهات المتقدمات في السن يكن أكثر تحملاً وصبراً حيال الاعباء المترتبة عليهن، في حين أن الامهات اليافعات لا زلن يحتجن الى الرعاية الفردية والسخصية، ويمكن غي بعض الاحيان أن يعانين من صعوبة في تقبل هذا الواقع. 
 
 
- ولا ننسى ان نشير الى أن الأم المتقدمة في الين تكون قد تمكنت من تحقيق ذاتها قبل فترة طويةل، لذا فإن ارتباطها جاء بناء عن قناعة بالغربة في خوض هذه التجربة الحياتية التي لا تنتهي، وبالتالي فهي لن تشعر أن الاطفال يشكلون عبئاً عليها، إنما تشعر بأنهم هدية مميزة لها. في حين ان بعض الامهات اليافعات قد لا يتمكن من تقبل هذا الامر، فهن ايضاً لا زلن يسعين الى تحقيق ذواتهن في المجتمع والعمل وغيرها.