علامات ضعف السمع عند الرضيع
امومة
هذه العلامات تشير الى ضعف السمع عند رضيعك!
فوائد التحدث الى الجنين قبل الولادة - أنوثة
امومة
هل تعلمين ان التحدّث مع الجنين قبل الولادة مفيد جداً؟

بعد إجازة الأمومة... كيف تقضين بسلاسة يومك الأوّل؟

الخميس، 05 يوليو 2018
كيفية قضاء اليوم الأول بعد إجازة الأمومة - أنوثة

تواجه أغلب الأمهات صعوبة ملحوظة خلال اليوم الأول بعد إدازة أمومتها إذ تضطر لترك رضيعها ومحاولة التأقلم والتوفيف من جديد بين متطلبات حياتها المهنية وواجباتها الأسريّة. فإذا كنت تشعرين بالقلق حول كيفيّة قضائك هذا اليوم بالتحديد رافقينا في هذا المقال وإستفيدي من بعض النصائح والنقاط التي ستساعدك حتماً في هذا المجال.

كيف تخفّفين من عصبيّتك عند تعاملك مع رضيعك؟

1- احرصي في هذا اليوم على تأمين جوّ مريح لرضيعك من خلال وضعه في حضانة تثقين بها أو تكليف والدتك مثلاً بالإعتناء به، ما سيحدّ قليلاً من قلقك عليه ويمنعه من التفكير المستمر به. فللتفكير المتكرر برضيعك أثناء عملك تأثير سلبي جداً على نفسيتك وأدائك في العمل وسيصعّب عليك التأقلم من جديد مع محيط عملك.

2- أطلبي من مديرك في العمل أن يطلعك على أبرز التطورات والمستجدات التي طرأت أثناء غيابك، ما سيسهّل عليك الإندماج في العمل من جديد وإستعادة نشاطك بشكل أفضل.

3- ننصحك بتحضير برنامج قبل أيّام من إنتهاء إجازة أمومتك تنظّمين من خلاله مهامك المختلفة والموزعة ما بين العمل، المنزل والإعتناء برضيعك. واحرصي على إتباعه منذ اليوم الأول من إنتهاء إجازتك وستساعدك هذه الخطوة إلى حدّ بعيد في التأقلم مع وضعك الجديد.

هذه هي أكثر الأخطاء شيوعاً عند الأم الجديدة...إحذريها!

4- لا تترددي في طلب المساعدة من زوجك على مستوى لإعتناء بطفلكما بعد العودة من العمل كي تتاح لك فرصة إتمام واجباتك المنزليّة. كما يمكن أن يتولى مثلاً مهمّة إيصاله إلى الحضانة خصوصاً في الأيام الأولى بعد إجازتك كي لا تشعري بالتوتر جرّاء إحتمال تأخرك في الوصول.