هرمون السعادة
حياة زوجية
هل تهتمين بهرمون السعادة في جسمك؟
أخطاء شائعة بين المتزوجين حديثاً
حياة زوجية
للمتزوجين حديثاً... تفادوا هذه الأخطاء

إبتعدي عن هذه العادات المدمرة للحياة الزوجية!

الجمعة، 20 مايو 2016
عادات تقضي على الحياة الزوجية

تمر العلاقات الزوجية بالكثير من المطبات وتواجهها مشاكل كبيرة وصعبة قد يكون من الصعب تحملها من قبل الزوجين. ولكن تفادي بعض العادات قد يخدم مسار العلاقة على الطريق الصحيح، لذا نطلعك اليوم على يضع عادات تقضي على الحياة الزوجية.

كيف تتفادين المشاكل الزوجية قبل حدوثها؟

الخلافات المستمرة

من أبرز العادات التي تقضي على الحياة الزوجية هي الخلافات المستمرة، ففي حال كان احد الطرفين شديد التعليق على المواضيع الصغيرة او يفتعل مشكلاً او خلافاً لسبب أو لآخر، يجعل هذا الامر الحياة الزوجية صعبة تسودها الاجواء المشحونة باستمرار ولا يمكن تحملها من قبل الطرف الآخر.

التذمر وعدم الرضى

من أهم العناصر الواجب توافرها في الحياة الزوجية هي القناعة والرضى بما يوفره الزوجان، فكثرة التذمر من الاحوال المعيشية وعدم الرضى بما هو موجود في المنزل أو من نمط الحياة المعاش، يؤدي في غالب الاحيان الى القضاء على الحياة الزوجية ويجعل تحملها صعباً من قبل الزوجين، الامر الذي يؤدي إلى نتائج غير مرضية.

ما هي اخطر المشاكل الزوجية التي يمكن ان تواجهيها؟

عدم الإهتمام

الاهتمام هو نصف الحب، وهو عنصر أساسي في بناء علاقة متينة وسليمة وثابتة، ومتى غاب الاهتمام عن العلاقة بين الأزواج ولدت بينهما الخلافات وتحولت حياتهما الى جحيم لذا من المهم ان يظهر كل من الطرفين حبه وشغفه للطرف الآخر من خلال الاهتمام بحاجاته وتامين ما يلزمه سواء من الناحية المادية او العاطفية.

الغيرة العمياء

من أبرز العادات التي تقضي على الحياة الزوجية وتفقدها السعادة، هي الغيرة العمياء التي تقتل أجمل معاني الحب، وتتحول الى سجن كبير يعيش فيه الطرف الآخر، لذا تفادي هذه العادة وكوني منفتحة العقل وتعاطي مع الامور بروية وهدوء.