عادات تقضي على الحياة الزوجية
حياة زوجية
إبتعدي عن هذه العادات المدمرة للحياة الزوجية!
طريقة المحافظة على جمالك بعد الزواج
حياة زوجية
المحافظة على جمالك بعد الزواج... لإعادة شعلة علاقتكما

للمتزوجين حديثاً... تفادوا هذه الأخطاء

الجمعة، 20 مايو 2016
أخطاء شائعة بين المتزوجين حديثاً

المشاكل بين الأزواج أمر شائع جداً، وأحياناً تؤدي هذه الخلافات الى الطلاق أو إلى تنافر في العلاقة بين الزوجين. والمتزوجون حديثاً هم الأكثر عرضة للخلافات في ما بينهم، ريثما يكونون قد اعتادوا الحياة الزوجية. نطلعك اليوم في موضوعنا هذا على بضع أخطاء شائعة بين المتزوجين حديثاً، كي تكوني على بيّنة منها.

مفتاحك للسعادة الزوجية في متناول يديك مع هذه النصائح

الغيرة الشديدة

بعد الزواج بفترة قصيرة يبدأ الزوجان بالشعور بالغيرة العمياء تجاه بعضهما البعض، وهذا الأمر شائع جداً بين المتزوجين حديثاً بما أن نمط الحياة قد تبدّل وقد يحتاجون الى بعض التعديلات أو التغييرات ما يسبب سوء تفاهم حيال هذا الموضوع.

عدم الاتفاق على الشؤون المالية

تعتبر الاحوال الاقتصادية والمادية التي يعانيها كل من الزوجين امر اساسي في بناء العلاقة الزوجية، وفي حال لم يتم التوافق على الأمور المالية المنزلية والحياتية، وكيفية توزيع المدخول في المنزل، وتحديد كيفية صرفه، فإن مشاكل عديدة قد تنجم عن هذا الأمر. لذا فمن الأخطاء الشائعة الواجب تفاديها هو عدم إهمال الناحية المادية في العلاقة الزوجية.

التدخلات الخارجية

من الأخطاء الشائعة التي يقع بها الزوجان حديثا العهد، هو اللجوء الى الآخرين عند حدوث أي مشكلة بينهما، وهذا الأمر يجب أن يتوقف بعد الزواج، في حال لم يكن قد توقف قبله، فإن تدخلات الأهل والأقارب والأصدقاء لن تكون أبداً لمصلحتكما، بل في غالب الأحيان تزيد الطين بلة، ما يؤثر بيشكل سلبي على مسار علاقتكما. كما أن عليكما أن تعيا أن الحياة الزوجية سرية لا يمكن إفشاؤها للجميع.

كيف تؤثر السعادة الزوجية على وزنكم؟

إنجاب الأطفال

يسارع المتزوجون الجدد الى الإنجاب باكراً باعتبار أن الزواج لا يكتمل إلا بالإنجاب. ولكن هذا الأمر قد يؤثر أحياناً بشكل سلبي على مسار العلاقة الزوجية خصوصاً إذا لم يتم الأمر بسرعة، فيصاب الزوجان بخيبة أمل أو بحزن كما تسيطر الأجواء المتوترة على المنزل. لذا حاولا قبل الإنجاب ان تتعايشا مع بعضكما البعض في مرحلة حياتكما الجديدة، وكونا على استعداد كامل لاستبقبال المولود الجديد متى حان موعده.