بهذه الطرق تشجعين طفلك للتحدّث عن المدرسة!
امومة
بهذه الطرق تشجعين طفلك للتحدّث عن المدرسة!
الوقت الافضل لانجاب الطفل الثاني
امومة
قبل اتخاذ القرار... هل أنتِ مستعدة لإنجاب الطفل الثاني؟

إتبعي هذه النصائح لتفسير العادة الشهرية لإبنتك!

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017
نصائح لتفسير العادة الشهرية للفتيات

بدء الدورة الشهرية من أهم المراحل في حياة إبنتك، لذا يجب عليك أن تكوني بجانبها وتفسري لها كل الأمور التي عليها معرفتها حيال هذا الموضوع. لذا، تعرفي على أبرز النصائح التي يمكنك إتباعها لتفسير العادة الشهرية لها.

قبل اتخاذ القرار... هل انت مستعدة لانجاب الطفل الثاني؟

تفسير العادة الشهرية

- إذا لم تحدث بعد العادة الشهرية عند إبنتك وبدأت بدرس هذا الموضوع في المدرسة أو سمعت عنه، من الأساسي أن تخبريها بالتفصيل عنه. لا تترددي بإستخدام المصطلحات الخاصة بهذا العالم أو الإستعانة برسومات لتفسير التغيرات في الرحم والمبيض خلال هذه الفترة.

- ساعديها على تحضير هذه المرحلة الأساسية من دون خوف أو قلق، وفسري لها أنها مع بدأ حصول العادة الشهرية سيبدأ جسمها بالتغير وبالخروج من مرحلة الطفولة إلى مرحلة المراهقة على الصعيد الجسدي والنفسي أيضاً.

- ساعدي إبنتك على معرفة ما هي العادة الشهرية تحديداً وفسري لها معنى فترة التبويض، التغيرات الهرمونية، تجهيز الرحم للحمل، والتغيرات الجسدية التي ترفق بها.

- عليك أيضاً تهيئة إبنتك على إحتمال الآلام التي قد تصيبها خلال هذه الفترة، وشجعيها على الإستعانة بالجدول الزمني لمعرفة فترة العادة الشهرية لها.

- أبعدي عنها كل الأفكار المسبقة أو الأوهام حيال عن هذا الموضوع.

الدعم المعنوي والحوار

- لا تنسي أن تشاركين إبنتك بخبرتك الشخصية حيال هذا الموضوع، فهي تحتاج إلى سماع وجهة نظرك وطريقة تعاملك مع العادة الشهرية، وليس فقط تفسير لها المعلومات العامة عنها.

كيف تؤثر وسائل منع الحمل على الدورة الشهرية؟

- هذا الحوار سوف يقربكما أكثر من بعضكما وسيقوي العلاقة مع إبنتك. بهذه الطريقة ستعلم أنها يمكنها أن تتشارك معك بجميع الأمور الخاصة بها وبجسمها. ولكن لا تنسي أن تعطيها المسافة والحرية اللازمة التي تحتاجها.