اسباب فشل الارتباط الزوجي
حياة زوجية
5 اسباب أساسية وراء فشل الارتباط الزوجي
عادات خاطئة تؤثر سلباً في الحياة الزوجية
حياة زوجية
تنبهي الى هذه العادات الخاطئة التي تؤثر سلباً على الحي...

هل يمكن لإختلاف الطباع بين الشريكين ان يدمّر الزواج؟

الخميس، 09 فبراير 2017
اختلاف الطباع بين الزوجين

من الضروري أن نعلم بأن اختلاف الطباع بين الزوجين أمر موجود في العلاقات الزوجية كافة ولكن الى أين يقود العلاقة؟ هذا الموضوع سنتحدث فيه اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة لتعلمي ما تأثيره على زواجك. 

ما الذي يقتل الحب بين الزوجين؟ 

- في الكثير من الأحيان من الممكن أن يؤدي اختلاف الطباع بين الزوجين الى الانفصال بينهما وبخاصة إن كانت الطباع التي يتحلى بها الشريك سلبية ومن بينها تعاطي المخدرات أو الإدمان على الكحول أو أي أمر سلبي. في هذه الحال اختلاف الطباع بين الزوجين لا حل له.

- بالمقابل من أحد الأسباب الرئيسة لنجاح الزواج نذكر اختلاف الطباع بين الزوجين لأن الصفات الزوجية المتشابهة تؤدي الى الروتين في العلاقة.

- من الممكن أن يغيّر الاطفال من الطباع التي يحملها أحد الشريكين لأن أحد الشركاء قد يقدم تنازلات من أجل الأطفال فيتخلى عن بعض الأمور التي يرغب بها. 

- داخل الزواج تحول كل الأمور بالتوافق والحوار لذلك على الزوجين أن يتفقا على حلحلة النزاعات بينهما المبنية على اختلاف الطباع بينهما فيتازل كل منهما على حساب الآخر من أجل إنجاح العلاقة.

- تحاشي الخلافات في اختلاف الطباع بين الزوجين مهم لأن كل طرف من العلاقة عليه أن يأخذ استراحة من المشاكل ويبتعد ليصفي دهنه فيعود الى الشريك بهدوء ويمكنه أن يتفاهم معه حينها على كل شيء. 

هل التكافؤ بين الزوجين يوصل الى السعادة؟

- الحب هو عنوان الزواج كما أن قبل الآخر هي كذلك العنوان لنجاح الزواج وفي اختلاف الطباع بين الزوجين على قبول الآخر أن يحتل المرتبة الأولى في الزواج من أجل الاستمرار في إنجاحه مع تخطي كل المشاكل وتقديم التنازلات.