اشياء مهمة يجب أن تعرفها المرأة قبل الزواج
حياة زوجية
أشياء من الضروري ان تعلميها قبل زواجك!
اختلاف الطباع بين الزوجين
حياة زوجية
هل يمكن لإختلاف الطباع بين الشريكين ان يدمّر الزواج؟

5 اسباب أساسية وراء فشل الارتباط الزوجي

الأربعاء، 08 فبراير 2017
اسباب فشل الارتباط الزوجي

هل تعلمين ما هي اسباب فشل الارتباط الزوجي؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدمها لك عن كثب لكي تطلعي عليها بنفسك فتنتبهي الى زواجك. 

كيف تتفادين المشاكل الزوجية قبل حدوثها؟

- يفشل الارتباط الزوجي ما بين الرجل والمرأة بحال وقعت المسؤولية بالكامل على طرف منهما دون الآخر. من المعلوم في هذا الموضوع أن الزواج مشاركة وتبادل مسؤوليات ولكن من اسباب فشل الارتباط الزوجي تجاهل التبادل والمسؤولية من طرف ما تجاه الآخر.

- بحال لم يتم التعرف بشكل كبير ما بين الطرفين قد تقع مشاكل بينهما ومن الممكن ألا يكون الشريك على دراية كبيرة بشريكه لأن فترة التعارف لم تدم بينهما ولكن عندما يكتشفان بعضهما تبدأ المشاكل بالتراكم وهذا الأمر هو من اسباب فشل الارتباط الزوجي. من ناحية أخرى يمكننا أن نذكر حرص الشريكين على إخفاء عيوبهما عن بعضهما قبل الزواج مما يدمر العلاقة بعده.

- تدخّل العائلة في الزواج وفي قراراته هو من اسباب فشل الارتباط الزوجي فلا تدعي من طرفك أي احد يتدخل في القرارات التي تتخذانها أو في الأمور التي تقومان بها أكان من عائلتك أو من أصدقائك فأنت سيدة القرار وزوجك سيد قراره ويمكنكما حل كل الأمور في ما بينكما.

- غياب الحوار عن الحياة الزوجية هو من اسباب فشل الارتباط الزوجي لأن أساس الزواج هو التفاهم والحوار بين الشريكين الى جانب الاحترام والثقة المتبادلة بينهما فانتبهي مع شريكك للمحافظة على هذه الأمور في حياتكما الزوجية لكي تظل ناجحة ومثمرة.

ما الذي يقتل الحب بين الزوجين؟ 

- انقطاع الحياة الحميمة هو من بين اسباب فشل الارتباط الزوجي لذلك فلتكون العلاقة بينكما جيدة من الناحية الجنسية والعاطفية.