قلة النوم عند الاطفال
امومة
6 أسباب قد تؤدي الى اضطرابات النوم عند الاطفال
كيفية تعليم الاطفال الادخار
امومة
علّمي طفلك أهمية الإدخار بخطوات بسيطة

إذا كنتِ لا تخبرين طفلك قصّة قبل النوم اقرأي هذا الموضوع الآن!

الخميس، 13 أبريل 2017
قصة قبل النوم

على الرغم من أن العديد من الأمهات يلجأن الى قراءة القصص الى أطفالهن الاّ ان العديد منهن قد لا يعرفن الفوائد التي تعود بها هذه الخطوة على صحة الأطفال. ولذلك سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوقة كل ما يجب ان تعرفينه عن فوائد قصة قبل النوم، لكي تتحوّل هذه الخطوة الى واحدة من أهم الأمور التي يجب أن تقومين بها يومياً لصحة سليمة لطفلك.

ما هو تأثير نوم الطفل بين الوالدين؟

فوائد قصة قبل النوم

 

تتعدى فوائد قصة قبل النوم التسلية فقط، الى العديد من الأمور الأخرى، ولعل أبرزها التواصل ما بين الطفل ووالدته، إضافة الى المساعدة على النوم بعد يوم طويل من اللعب ما يسمح له بالشعور بالهدوء خصوصاً على صوت الأم الدافئ.

كما تساعد قصة قبل النوم على توصيل الحكمة أو العظة بدون إعطاء أوامر أو نصائح يجب أن يكون الطفل مدركاً لها، خصوصاً وانها تعطي التفكير المنطقي لأن الأطفال غير صبورين، ودائماً يريدون أن يعرفوا ماذا سيحدث بعد ذلك، وبالتالي فان القصص ستسمح له بتشغيل مخيلته لتصور الأحداث التي يمكن أن تحدث.

كما وان قراة القصة قبل النوم ستعمل على تنمية اللغة لدى الطفل، من خلال تقديم مفردات جديدة من خلال القصص، مما سينمي اللغة عنده، إضافة الى حب القراءة كون هذه العادة ستنمو مع الطفل ما ستدفعه في المستقبل الى العمل على القراءة بمفرده وفي أي وقت.

 هل يجب ان ينام الطفل على بطنه؟

يحب الأطفال أن تنظم حياتهم ويحبون الروتين اليومي، مما سيعلمهم التخطيط ليومهم حسب مهامهم فيما بعد، وبالتالي فان قصة قبل النوم، تساعد على وضع روتين لحياته وتجعله يشعر أنه محبوب خصوصاً وأن تمضية الأم لوقت مع طفلها خصوصاً وانها غير قادرة على تمضية النهار بأكمله معه.