خطوات بسيطة لجعل غرفة النوم اكثر اناقة
ديكور
خطوات بسيطة لجعل غرفة نومك اكثر اناقة
كيفية تصميم حمامات صغيرة
ديكور
الحمامات الصغيرة... لن تعود مشكلة بعد الآن!

اتبعي أهم النصائح لتجاوز ضيق مساحة غرفة النوم

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016
نصائح لتجاوز ضيق مساحة غرفة النوم

تعاني الكثير من ربات المنازل من ضيق المساحات في عدة غرف وهذا الأمر يعد مزعجاً بالنسبة اليهن لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع انوثة قررنا تسليط الضوء على نصائح لتجاوز ضيق مساحة غرفة النوم.

اجمل اكسسوارات غرف النوم المودرن

- اختاري اللون الأبيض أو ألوان الباستيل لجدران الغرفة في غرفة النوم الضيقة المساحة، أما بحال أردت ان تلجأي الى ورق الجدران اختاري تلك التي تحمل نقوشات خفيفة. من ناحية المفروشات ينصح بتلك صاحبة الألوان الفاتحة كاللون الأبيض والجوزي غير المطلي.

- لملء الغرفة الضيقة المساحة بالوسع عليك أن تعملي على دخول كمية كافية من الإنارة اليها كمثل تواجد نوافذ كبيرة فيها وبحال لم تتواجد النوافذ الكبيرة صممي إنارة غير مباشرة أو إنارة معلقة على الجدران وابتعدي عن الثريات المتدلية.

- من المعلوم أن المرايا تمنح المساحة في الأماكن الضيقة لذلك اعملي على توزيع المرايا في غرفة النوم الضيقة المساحة وينصح بأن تضعيها قبالة النافذة لتمنح المكان وسعاً ومساحة أكبر.

- من ناحية الستائر ابتعدي عن الأقمشة المزركشة أو السميكة بالألوان الداكنة واختاري قماش الفوال الفاتح أو الستائر الناعمة الشفافة مما يسمح للنور بالتسلل أكثر الى الغرفة.

- إن كانت لديك خزانة كبيرة في غرفة النوم الضيقة ينصح بأن تكون الدرف فيها بشكل سحاب لتوفير المساحة كما يمكن تعليق مرايا على أحدها.

- أما السرير فتختارينه بحسب علو السقف في الغرفة فإن كان الأخير عالياً اختاري السرير بظهر عال والعكس بالعكس على أن تضعيه قبالة الباب واختاري أطرافه غير حادة.

- اكتفي بعدد قليل من الأكسسوارات في غرفة النوم ولا توزعيها بطريقة عشوائية ومن ناحية الأباجورات واللوحات فلتكن من ألوان فاتحة.

أفكار ديكور غرف نوم صغيرة من أنوثة

- زيني الأرض بالألوان الفاتحة من السجاد وأما إن كانت الأرض من الباركيه فيفضل بأن تكون من الباركيه الفاتح.