اغراض البيبي حديث الولادة
امومة
هذه هي الاغراض التي يحتاجها المولود الجديد
فوائد المخيمات الصيفية للاطفال
امومة
المخيمات الصيفية ضروية لطفلك... واليك الاسباب

اتبعي هذه النصائح لغسل ثياب رضيعك

الأربعاء، 13 يوليو 2016
غسل ملابس الرضيع

تعتبر بشرة الطفل بغاية النعومة والحساسية وتتأثر بمختلف العوامل الداخلية والخارجية ، من هنا أهمية أن تعتني الأم ببشرة طفلها ولا تعرضها للأمور المثيرة لتجنب أصابة الطفل بالحساسية لا سيما الإكزيما.

 

اتبعي هذه النصائح في شراء ملابس أطفالك

 

تأثير الثياب على بشرة الطفل


ان نوع قماش ثياب الرضيع وطريقة غسلها يأثر بشكل كبير على بشرته لأنها تلامسه بشكل مباشرة، من هنا أهمية اختيار أنواع الأقمشة المناسبة لثياب الرضيع وطريقة غسلها.
يشدد أطباء الجلد على أهمية أن يكون القطن المكون الأساسي لثياب الرضيع والإبتعاد كلياً عن البوليستر وقدر الإمكان عن الصوف خلال الشتاء.

 

نصائح لغسل ثياب الرضيع


ان طريقة غسل ثياب الرضيع ونوعية الصابون المختار مهم جداً للمحافظة على نعومة بشرته. لذا سنقدم اليك في هذا الموضوع من انوثة نصائح مهمة يجب اتباعها لغسل ثياب الرضيع ومنها:

 

- اختيار صابون خال من المواد المعطرة والصبغة: ينصح اطباء الجلد بإختيار صابون خال من الصبغة والمواد المعطرة لتفادي أي تأثير سلبي كحدوث حساسية لبشرة الرضيع.

 

- غسل الملابس قبل استخدامها: يشدد الخبراء على أهمية غسل جميع ملابس الرضيع وليس فقط الثياب الداخلية قبل الباسه اياها. فالطفل يميل الى وضع كل شيء في فمه، كما أن الثياب الخارجية قد تلامس بشرة وجهه، لذا يجب التخلص من الغبار الموجود عليها قبل أن يرتديها الرضيع.

 

تعقيم ملابس الرضيع خطوة أساسية للحفاظ على صحته

 

- استخدام برنامج غسل خاص بثياب الرضع: معظم الغسلات الحديثة تحتوي على برامج خاصة بثياب الرضع، بحيث يتم تعقيم الثياب خلال عملية الغسيل. وينصح دائماً بغسل ثياب الرضيع بحرارة مياه لا تقل عن الستين درجة، ولكن بجب فرز الألوان جيداً قبل الغسل وازالة القطع المعرضة للإنكماش. كما يجب التأكد من تشطيف الثياب بشكل كاف للتخلص من كل رواسب الصابون، كما ينصح بإستخدتم صابون كونفور لتنعيم الثياب خلال مرحلة التشطيف. ويفضل وضع الثياب في الشمس الطبيعية بعد غسلها وكيها جيداً لتعقيمها والتخلص من أي بكتيريا ما زالت عالقة عليها.

 

- غسل ثياب الرضيع لوحدها: يفضل اطباء الجلد أن يتم غسل ثياب الرضيع لوحدها دون مزجها مع ثياب الكبار لتفادي انتقال أي عدوى.