نصائح لتجنب حرقة المعدة عند الحامل
امومة
هل تعانين من حرقة المعدة خلال الحمل؟ اليك هذه النصائح!
هل تعرفين لماذا تشعرين بالدوخة خلال حملك؟
امومة
هل تعرفين لماذا تشعرين بالدوخة خلال حملك؟

للزيارة بعد الولادة اتيكيت خاص... تعرّفي عليه!

الأحد، 08 أبريل 2018
للزيارة بعد الولادة اتيكيت خاص… تعرّفي عليه!

هل سبق وإطّلعتي عن كثب إلى الاتيكيت الذي تخضع له إجمالاً الزيارة بعد الولادة؟ في حال كنت تجهلينه لا تفوّتي موضوعنا اليوم حيث سنشرح لك هذا الاتيكيت الذي يعتبر تطبيقك له ضرورياً عندما تنوين زيارة إحدى أقاربك أو صديقاتك بعد ولادتها.

ما هو اتيكيت ترتيب مائدة الطعام في العزومات؟

أولاً، قبل المبادرة بهذه الزيارة احرصي على الإتصال بالأمّ أو إحدى المقرّبات منها كأمّها مثلاً للإطمئنان على حالتها والتأكّد إذا كانت مستعدّة وحالتها الصحيّة تسمح لها بإستقبالك.

ثانياً، إلتزمي بوقت محدّد وقصير لإتمام زيارتك كي تتفادي إزعاج الأمّ وطفلها خصوصاً إذا كانت لا تزال في المستشفى، وتعتبر هذه النقطة ضرورية لمراعاة حالتها التي تتطلّب الراحة والهدوء.

ثالثاً، تفادي القيام بهذه الزيارة في حال إضطرّ المولود للبقاء لفترة أطول في المستشفى بغية تعافيه من وعكة أو مشكلة صحيّة، فيستحسن عدم زيارة الأمّ إلّا بعد وصول رضيعها إلى المنزل.

رابعاً، تجنّبي قدر المستطاع إنتقاد إسم أو شكل المولود الجديد حتّى ولو قمت بذلك عن غير قصد أومن باب الدعابة وتحاشي مقارنته بأطفال آخرين. إذ قد تسبب هذه النقطة إزعاجاً كبيراً للأمّ ومن المفضّل هنا الإكتفاء بالتهنئة.

بالصور...هدايا منوعة وجميلة يمكنك تقديمها للمولود الجديد!

خامساً، لا تقومي بهذه الزيارة في حال كنت مصابة بوعكة صحيّة أو بمرض معيّن يسهل إنتقاله للرضيع الذي تكون مناعته ضعيفة جداً في هذه المرحلة. احرصي على التعافي كلّياً قبل الشروع بالزيارة كي تتفادي إحراج الوالدين.