متى يتوقف دم النفاس
امومة
متى يتوقف دم النفاس؟
رائحة الفم الكريهة عند الاطفال
امومة
رائحة الفم الكريهة عند الاطفال... كيف يتخلصون منها؟

احذروا النتائج السلبية للتسرب المدرسي!

الإثنين، 12 سبتمبر 2016
التسرب المدرسي

سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة شرحاً دقيقاً لواحدة من اخطر الظواهر الاجتماعية التي باتت تنتشر بكثافة في مجتمعاتنا العربية الا وهي ظاهرة التسرب المدرسي والتي تكون اسبابها عديدة في كثير من الاحيان وهي تختلف من طالب الى آخر ومن مجتمع الى آخر. اذا اردتم التعرف أكثر على هذه الظاهرة ما عليكم سوى متابعة هذا الموضوع.

اكتشفوا ابرز اسباب كره الطفل للمدرسة

أسباب التسرب المدرسي

ان اسباب التسرب المدرسي، تنقسم الى اقسام عدة منها:

- المتسرب نفسه: اذ ان الطالب يكون من الاشخاص الرافضة للعلم أو انه مهتم بامور الزواج والخطوبة، أو يرغب في الانخراط في سوق العمل لاعالة الاسرة

- أسرة المتسرب: ان الوضع الاقتصادي الصعب يكون واحداً من الاسباب الاساسية التي تدفع الكثير من الاسر الى اخراج أولادها من المدارس لاعالة العائلة هذا بسبب ارتفاع معدل الانجاب في كثير من الاوقات، هذا اضافة الى المعتقدات السابقة بضرورة الزواج في سن مبكر.

- المدرسة: ان هذا الحصن التعليمي يلعب دوراً مهماً جداً في التسرب المدرسي لا سيما اذا شعر الطالب بنفور منها وعدم انتماء لها هذا فضلاً عن العقاب الذي قد تفرضه مع كثرة الدروس وسوء العلاقة مع الاساتذة أو مع الطلاب، نتيجة التمييز بين الطلاب.

ما الذي يدفع ولدك للهروب من المدرسة؟

كيفية الحد من التسرب المدرسي

هناك الكثير من الأمور التي يجب على الدولة والمجتمع القيام بها للحد من مشكلة التسرب المدرسي في كثير من البلدان، تبدأ من مبدأ الزامية التعليم لجميع الأطفال وحتى سن معين، مع ضرورة العمل على التخفيف من الاعباء الاسرية والمشاكل الاقتصادية للتخفيف من الاعباء التي تكون ملقاة على عاتق العائلة والتي تمنع  الاسر من التسرب المدرسي، هذا فضلاً عن ضرورة الحد من المناهج المدرسية الصعبة التي يمكن ان تساعد الطفل على حب المدرسة.