حقائق عن الحمل لم يخبرك بها احد
امومة
حقائق عن الحمل لم يخبرك بها احد
التسرب المدرسي
امومة
احذروا النتائج السلبية للتسرب المدرسي!

متى يتوقف دم النفاس؟

الإثنين، 12 سبتمبر 2016
متى يتوقف دم النفاس

ان فترة النفاس هي واحدة من اصعب الفترات التي تمر على الأم بعد الولادة مباشرة، كون هذه الفترة تتطلب من المرأة الكثير في الراحة لاستعادة جسمها الى ما كان عليه قبل فترة الحمل. وفي هذه الفترة بالذات يرتفع لدى المرأة ما يعرف بظهور بقع من الدم، تماماً وكأنها في فترة الدورة الشهرية بنسبة تصل في كثير من الاحيان الى الـ50 في المئة. الا ان هذا التدفق الكثير من الدم يؤدي الى طرح المرأة السؤال التالي: متى يتوقف دم النفاس؟ الجواب على هذا السؤال في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

متى يمكن ان يحصل الحمل بعد النفاس؟

متى يتوقف دم النفاس

على الرغم من ان هذا الأمر يختلف من امرأة الى اخرى الا ان هناك الكثير من القواعد العامة التي تحكم فترة النفاس عند المرأة، على الرغم من ان المرأة لا يمكنها ان تعرف المدة التي تستغرقها فترة النفاس لا سيما في الولادة الأولى. على ان يخضع هذا الدم الى اتغيير في لونه لكي يتحول من اللون الأحمر الى اللون الزهري وبعدها البني، لكي يكون اصفر في آخر أيامه.

ويشير الكثير من الاطباء شالى ان المرأة غالباً ما تشعر بتدفق الدم الحاد بعد الولادة ليدوم نحو عشرة أيام تقريباً على ان يصبح الدم خفيفاً لا سيما لفترة قد تصل الى ستة أسابيع من الولادة كحد اقصى. هذا الأمر لا يرتبط ابداً بنوع الولادة، سواء اكانت طبيعية أو قيصرية، بل هي مرتبطة بقدرة الجسم على التخلص من الدم الزائد الموجود فيه، الذي كان يعتبر واحداً من الأمور الاساسية من أجل صحة الجنين ونموه.

تجنبي هذه الأمور في فترة النفاس!

وانطلاقاً من كل ما تقدم يجب على المرأة الانتباه الى الكثير من الأمور في فترة النفاس، لا سيما لناحية استخدام الفوط الصحية المناسبة لمدة الأسابيع الستة، وارتداء ثياب قديمة لتجنّب اتّساخ ثيابك الجديدة، وتجنب الكثير من الأمور التي يمكن أن تسبّب التعب والإرهاق.