خيارات صحية لفطور الطفل
امومة
هل تعلمين ما هي أبرز الخيارات الصحية لفطور الطفل؟
متى يتوقف دم النفاس
امومة
متى يتوقف دم النفاس؟

حقائق عن الحمل لم يخبرك بها احد

الإثنين، 12 سبتمبر 2016
حقائق عن الحمل لم يخبرك بها احد

ما ان تعرف المرأة انها حامل، حتى تنهال عليها الاقتراحات والافكار والتجارب الشخصية السابقة، ان من الناحية الطبية أو من الناحية الشخصية. الا ان هناك الكثير من الحقائق عن الحمل قد لا يكون الكثيرون مدركون بها، أو يعلمون عنها. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما يجب أن تعرفيه من حقائق عن الحمل لم يخبرك بها احد.

لا تصدقي هذه الافكار عن الحمل!

حقائق عن الحمل لم يخبرك بها احد

- ربما يستمر حملك لعام كامل وليس فقط تسعة أشهر: على الرغم من ان هذه المعلومة قد تكون غريبة عند الكثيرين الا ان هذا الأمر هو من المواضيع المحتملة عند عدد قليل من النساء.

- العضو الذكري للجنين في بطن أمه ينتصب كل يوم تقريباً: ان هذه الحقيقة العلمية لا يعرفها الكثيرون، الا ان هذا الأمر طبيعي جداً انطلاقاً من الشهر الخامس من الحمل، ولكن المختصين يعلمون بها ولا يخبرون المرأة الحامل بذلك لاعتقادهم أن هذا ليس مهماً.

فرج المرأة ربما يحتاج للخياطة الطبية بعد الولادة: 90 في المئة من النساء، يتعرضن لمنطقة الفرج عند الوضع. كما أن فتحة الفرج وحجمها يختلفان من امرأة لأخرى، ولذلك يتم اللجوء للعمليات القيسرية. وفي كثير من الأحيان تتم عملية خياطة المنطقة المتمزقة من الفرج دون أن يذكر المختص ذلك.

- رائحة المولود وهو على صدر الأم بعد الوضع مباشرة يذكرها بالعلاقة الحميمة: على الرغم من ان الام قد لا تنتبه الى هذا التفصيل الدقيق الا ان هذا الأمر يكون دقيقاً جداً الا ان كثراً ينتبهون له.

بحال الحمل إحذري هذه المشاكل الصحية

- بول الجنين يخرج مع بول الحامل: على عكس ما يشاع ان الجنين يتغذى من بوله الا ان الجنين يبول داخل رحم أمه، ويخرج هذا البول مع بول الحامل، ولو لم يكن ذلك لشعرت المرأة بآلام إضافية في الرحم.

- عينا الأم تصبحان أكثر بريقاً بعد الولادة: عينا المرأة التي تضع جنيناً تصبح أكثر بريقاً ويربط المختصون ذلك بفرحها، لأنها عفوية وتخص الطبيعة النسائية.

- حاسة الشم عند المرأة تتضاعف خلال فترة الحمل: ان هذه المعلومة معروفة عند الكثير من السيدات لا سيما وان هذا الأمر يجعل الحامل بالغثيان واضطرابات في المعدة. ومن هنا يأتي الوحم.