النزلة المعوية عند الاطفال
امومة
ما يجب ان تعرفيه عن النزلة المعوية عند الاطفال
كيف اتعامل مع طفلي المشاغب
امومة
ما هي الطرق التي يجب التعامل بها مع الطفل المشاغب؟

احذري جلوس طفلك لفترة طويلة

الإثنين، 04 يوليو 2016
مخاطر جلوس الطفل لوقت طويل

يمضي الكثير من الاطفال غالبية وقتهم أمام شاشات الكومبيوتر او التلفاز، ما يؤدي الى مخاطر كثيرة على صحتهم، قد لا تكون معروفة لدى الكثير من الامهات، وهي ستؤثر بشكل سلبي على صحتهم في المستقبل. ولتجنب هذه المشاك نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة مخاطر جلوس الطفل لوقت طويل، بتتعرفي عليها، وتعملي على منع طفلك عن هذا الأمر.

 

كيف نحمي اطفالنا من الكسل؟

 

مخاطر جلوس الطفل لوقت طويل

 

- زيادة الوزن: أثبتت العديد من الدراسات ان الاطفال الذين يشاهدون التلفزيون لأكثر من ساعتين في اليوم، هم عرضة لزيادة الوزن أكثر من غيرهم.

 

- وقت أقل للعب: ان جلوس الاطفال لوقت طويل يحرمهم من القيان بالالعاب البدنية والابداعية الذين يؤثران بشكل مهم في نمو الطفل الجسدي والعقلي، وبالتالي فان الجلوس لفترات طويلة أمام التلفزيون أو الكمبيوتر يؤدي الى تراجع في قدرة الطفل التعليمية وذكائه.

 

- الاصابة بالامراض: أثبتت الكثير من الأبحثا لا سيما تلك التي أجريت في المملكة المتحدة ان الجلوس لفترات طويلة قد يؤدي الى الاصابة بمرض السكري من النوع الثانى، وبعض أنواع السرطان، إضافة الى امكانية الوفاة المبكرة.

 

محاذير يجب التنبه لها لاستخدام الاطفال للتابلت

 

اضافة الى ان هذا الأمر يؤدي إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي، مما يؤثر على قدرة الجسم على تنظيم مستوى السكر في الدم، وضغط الدم، وتحطيم الدهون في الجسم. ومن هنا يجب على الاهل وضع قواعد صارمة منعاً لاستعمال التلفزيون في بعض الأوقات المحددة في المنزل وتشجيع الاطفال على ممارسة النشاط عبر حثهم على هذا الموضوع، وشراء الهدايا التي تجعلهم يتحركون كالدراجات الهوائية  أو لوح التزلج أو كرة الطائرة الورقية ما يدفعهم الى القيام بالعديد من النشاطات المفيدة لصحتهم.

 

يضاف الى ذلك، امكانية تشجيعهم على المشاركة في الأعمال المنزلية مقابل مكافآت قد تكون في بعض الأحيان مالية، ما يدفعهم الى المساعدة والحركة.