من غنّت “منرفض نحنا نموت قولولن رح نبقى”… جوليا بطرس تعود بعد غياب تام لثلاث سنوات وهذه كلماتها!
يوميات المشاهير
من غنّت "منرفض نحنا نموت قولولن رح نبقى"... جوليا بطرس...
بعد أن دعمت المقاومة الفلسطينية… الإحتلال يعتقل ميساء عبد الهادي في الناصرة
يوميات المشاهير
بعد أن دعمت المقاومة الفلسطينية... الإحتلال يعتقل ميسا...

الملكة رانيا تُحرج مذيعة سي ان ان كريستيان أمانبور... شاهدوا الفيديو!

الخميس، 26 أكتوبر 2023
الملكة رانيا تُحرج مذيعة سي ان ان كريستيان أمانبور… شاهدوا الفيديو!

"ليس دفاعاً عن النفس إن كنت قوة احتلال"... بعد هذه العبارة التي سُلّطت عليها الأضواء، تصدّر فيديو احراج الملكة رانيا لمذيعة سي ان ان العناوين في مختلف الوجهات العالمية، وقد إعتبر عدد كبير من الأشخاص أنّ الملكة الأردنيّة حكت كل شيء كما هو وأظهرت الحقيقة عبر شاشة "CNN" التي تواجه الكثير من الإنتقادات بسبب طريقة نقلها لأحداث الحرب الحالية. 

فيديو احراج الملكة رانيا لمذيعة سي ان ان 

بدأت الملكة الأردنية في المقابلة التي أُجريت معها بوصف المشهد كما هو، وبالتحديد عن الأمّهات اللواتي كتبن أسماء أولادهنّ على الأيادي في حال قُصفت منازلهم، وقالت بوضوح: "لا يمكنني أن أصف لك عمق الأسى والألم والصدمة التي نشعر بها هنا في الأردن، جميعنا متحدون في هذا الحزن، بصرف النظر عن أصولنا، نحن لا نستطيع تصديق الصور التي نراها كل يوم من غزة... الناس في جميع أنحاء الشرق الأوسط، بما في ذلك الأردن، يشعرون بالصدمة وخيبة الأمل من رد فعل العالم على هذه الكارثة التي تتكشف". 

وتابعت الملكة رانيا بتوجيه اللوم على حكّام هذا العالم، وعلّقت: "عندما حدث ما حدث في السابع من أكتوبر، العالم وقف إلى جانب إسرائيل وحقها في الدفاع عن نفسها وأدان الهجمات التي حدثت. لكن ما نشاهده في الأسبوعين الماضيين، نشاهد صمتاً من العالم!! الدول توقفت فقط عند إبداء قلقها أو الإقرار بالضحايا".

وإنتقلت الملكلة الى هذه الجملة التي أربكت مذيعة شبكة "سي أن أن" كريستيان أمانبور، إذ قالت لها: "موقع الشبكة الأمريكية، نشر في بداية الحرب عنواناً رئيسياً عن العثور على أطفال إسرائيليين مقطوعي الرأس، وعند قراءة المقال يتبيّن أنّه لم يتم التحقق من المعلومة المنشورة بشكلٍ مستقل، وأضافت متوجهة للمذيعة بالسؤال: هل يمكنك نشر إدعاء مدمّر مثل هذا، ولم يتم التحقق منه، إذا كان صادراً من الفلسطينيين؟!". 



نصف ساعة من التصريحات النارية... باسم يوسف حديث الصحافة العالمية بعد سخريته من جرائم إسرائيل بحق شعب فلسطين!!

وأمام هذا الكلام، كان من الواضح انّ المذيعة إرتبكت بشكلٍ كبير وما فعلته هو الغلتفاف لتغيير السؤال، إلّا أنّ الملكة رانيا أعربت عن خيبة أمل العالم العربي خصوصاً أمام المعايير المزدوجة ولفتت إلى أن إسرائيل ترتكب حالياً أعمالاً وحشية تحت غطاء الدفاع عن النفس. 

كما وختمت المقابلة بهذه العبارات المهمّة جداً، وقالت: "الصمت يصمّ الآذان، وبالنسبة للكثيرين في منطقتنا يجعل العالم الغربي متورطاً، عبر الدعم والغطاء الذي يمنحونهما لإسرائيل التي تحاول الدفاع عن نفسها، الكثيرون في العالم العربي ينظرون إلى العالم الغربي ليس فقط على أنّهم يتحملون ذلك بل يدعمونه أيضاً... وهذا أمر شنيع ومحبط للغاية بالنسبة لنا".