افضل طرق لحماية الطفل من الانفلونزا
امومة
6 طرق ننصحك بها لتحمي طفلك من الانفلونزا
تأثير التدخين السلبي على صحة الطفل
امومة
لن تتصوروا مدى خطر التدخين السلبي على اطفالكم!

تنبهي الى هذه الاسباب التي تدفع طفلك للبكاء بشكل مستمر!

الأربعاء، 25 يناير 2017
اسباب بكاء الطفل الرضيع باستمرار

البكاء هي الحالة الوحيدة التي يعرف الرضيع التعبير فيها، وهي الطريقة الوحيدة التي يستطيع من خلالها ان يقول ماذا يريد وما هي حاجاته. الا ان العديد من الامهات، لا سيما اللواتي يختبرن هذه التجربة للمرة الأولى يجهلون ماذا يريد طفلهن من خلال البكاء. ولذلك سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة أهم أسباب بكاء الطفل الرضيع باستمرار، لتكوني على اطلاع عليها وتساعديه على تخطيها والتوقف عن البكاء.

 

اسباب بكاء الطفل الرضيع باستمرار

 

- الجوع: ان أولى المؤشرات التي يجب على الام ان تكون مدركة لها عندما يبكي الطفل هي انه بحاجة الى الطعام، لا سيما اذا ما كان يتناول الحليب الطبيعي من خلال الرضاعة فهو معرض دوماً الى الشعور بالجوع لا سيما وان معدته قد تكون صغيرة وغير قادرة على تحمل الكميات الكبيرة، وبالتالي يجب على الام اعطاء الرضيع رضعات كثيرة ومتكررة في الأيام الأولى من ولادته للمساعدة على تحفيز إنتاج الحليب. 

 

- تغيير الحفاض: ان السبب الثاني الذي يدفع الرضع الى البكاء باستمرار هو الحفاض المبلل أو المتسخ. ما لم يكن الحفاض المبلل يثير أي ضيق لديه، يحتمل أنه يشعر معه بالدفء والراحة. لكن يرجح أن يبكي طفلك مطالباً بتغيير الحفاض في الحال إذا كانت بشرته الطرية قابلة للتهيّج. 

 

- البرد أو الحرارة الزائدة: اذا كان الرضيع يشعر بالبرد أو بالحرارة الزائدة فان هذا الأمر قد يدفعه ايضاً الى البكاء باستمرار وذلك لعدم قدرته على تحمل الحالتين ومن هنا ينصح الاطباء دوماً بالمحافظة على حرارة معتدلة في جسمه وترك ثيابه بالحد المنطقي القريب جداً الى الكمية التي تستخدمها الأم مع اضافة قطعة واحدة عليها.

 

هل البكاء مفيد للاطفال؟

 

- الحنان: يحتاج الطفل دوماً إلى قدر كبير من الإحتضان والتدليل، والتواصل الجسدي، والإطمئنان ليشعر بالراحة. وبالتالي فان الكباء المتكرر للطفل قد يكون دليلاً على انه بحاجة الى ان يكون الى جانب امه وبالتالي يجب اخذه بالاحضان، من دون الخوف من ان يتعود على الحمل لأن هذا الأمر غير وارد في الاشهر الأولى.