ما هو الطمث
صحتك
هذا ما يجب ان تعرفه كل فتاة عن الطمث
شرب الزنجبيل قبل النوم
صحتك
لصحة افضل... كوب من الزنجبيل مساء

استخدمي زيت النارجيل لفوائده الكثيرة للجسم والشعر

الأحد، 17 أبريل 2016
زيت النارجيل

إن كنت تبحثين عن حل للفطريات أو الإلتهابات أو حتى لمشكلة السمنة استخدمي زيت النارجيل الذي يعود عليك بفوائد كثيرة ومميزة سنعرفك اليها من خلال هذا المقال من أنوثة.

زيوت الأزهار... هل تحلّ مكان مستحضرات التجميل؟

زيت النارجيل

يعرف زيت النارجيل أيضاً بزيت جوز الهند والنارجيل هو من انواع الفاكهة الاستوائية التي تنمو على شاطئ البحار وتتواجد في أكثر الأحيان في سلطنة عمان. يستخرج من شجرة النارجيل الليف الذي يستخدم في الصناعات النسيجية والزيت الذي له فوائد كثيرة على البشرة والشعر.

فوائد زيت النارجيل على الشعر

يساهم زيت النارجيل في تخليص الرأس من قشرة الشعر المزعجة ويبعد الميكروبات والفطريات عن الشعر كما أنه يعالج مشكلة القمل. يحافظ زيت النارجيل على رطوبة فروة الرأس وهذا الامر يقوي بصلة الشعر ويمنعه من التلف والتقصف والجفاف. إن أرادت المرأة أن تكسب طولاً إضافياً في شعرها فتنصح باستخدام زيت النارجيل لأنه يساعد في إطالة الشعر وإمداد الشعر الجاف بالحيوية والقوة. يمنع زيت النارجيل تساقط الشعر بعد الحمل والولادة ويعطي الشعر لمعاناً رائعاً لأنه يحتوي على أحماض امينية. من المهم تدليك فروة الرأس بزيت النارجيل لأنه ينشط فروة الرأس ويساعدها على امتصاص الزيت للاستفادة من فوائده المتعددة، ينقع الشعر به لمدة نصف ساعة ومن ثم يغسل جيداً بالماء.

زيت الياسمين لصحة البشرة والجسم

فوائد زيت النارجيل عامة

يرطب زيت النارجيل الجلد لأن فيه نسبة عالية من الفيتامين E، وهو يدخل في العديد من  الأطباق كمنكّه لذيذ. الى جانب ذلك ينصح به للذين يعانون من السمنة المفرطة لأنه يخلص من الوزن الزائد ويعالج الاضطرابات الهضمية كالتهاب القولون. بالإضافة الى ذلك هو ينشط عملية التمثيل الغذائي عند مرضى الغدة الدرقية، وهو يدخل أيضاً في صناعة الصابون كما ويعالج من مرض الربو والكلى والمسالك البولية.