ماسك الافوكادو للشعر
اطلالة ومكياج
الافوكادو... هل هي افضل انواع الفاكهة للشعر؟
قناع الوجه
العناية بالبشرة
لبشرة نقية و ناصعة البياض…اليك قناع الوجه!

زيت الجوجوبا... فوائد جمالية كثيرة للشعر والبشرة

الجمعة، 28 أكتوبر 2016
زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا ذهبي اللون، يتم استخراجه من بذور نبات الجوجوبا، ويمكن خلطه مع الزيوت العطرية الأخرى. اكتشفي مع موقع أنوثة فوائد زيت الجوجوبا للشعر والبشرة.

تعرّفي على الزيوت الطبيعية التي تشد ترهل الجسم

فوائد زيت الجوجوبا للشعر

يعمل زيت الجوجوبا كمنظف لفروة الرأس، حيث يساعد على تنظيف المسام وإزالة الأتربة والزيوت المتراكمة، التي تتسبب بتساقط الشعر وتقصفه. كما أنّه مضاد للبكتيريا ومضاد للالتهابات، مما يساعد على تنظيف فروة الرأس والحفاظ على صحتها.

في حالة الشعر الجاف، يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا لبلسمك الخاص، واستخدامه على الشعر. اتركيه لمدة 5 دقائق، ثم اغسلي شعرك بعدها. كما يمكن أيضاً إضافة بضع قطرات من الزيت على الشعر المبلل، فيعمل ذلك كبلسم للشعر.

فوائد زيت الجوجوبا للبشرة

زيت الجوجوبا لا يترك أي رواسب زيتية على البشرة. إلى جانب ذلك، يساعد على تنعيمها واستعادة حيويتها. كما أنّه علاج طبيعي للأكزيما، وفعّال في تقليل ظهور تجاعيد البشرة.

زيت الجوجوبا مطهّر وغير دهني الملمس، علاج رائع لحب الشباب والرؤوس السوداء. ما عليك إلا استخدام قطعة من القطن مبللة بزيت الجوجوبا ومسح بشرة الوجه والشفاه. بعد ذلك، تخلصي من بقايا الزيوت على الوجه باستخدام قطعة نظيفة من القطن.

افضل زيت لتنعيم الشعر

زيت الجوجوبا للجسم

يمكن استخدام زيت الجوجوبا للجسم أيضاً بعد الاستحمام، حيث يساعد على تنشيط الدورة الدموية، مما يعطي بشرة نضرة. بالإضافة إلى ذلك، فهو يستخدم كزيت للمساج.

بالإضافة إلى أنه يمنع تشقق الكعبين ويحافظ عليها ناعمة. لعلاج فوري للقدمين، استخدمي زيت الجوجوبا ثم قومي بارتداء جوارب قطنية. اتركيها لمدة ساعة، وستحصلين بعدها على أقدام ناعمة.