ماسك قبل المكياج
اطلالة ومكياج
ماسكات قبل المكياج... لبشرة صحية ونضرة
كيفية الحفاظ على ثبات احمر الشفاه في الصيف
اطلالة ومكياج
حافظي على أحمر شفاهك خلال الصيف بخطوات بسيطة

استخدمي ماء الأرز للعناية بالشعر

الثلاثاء، 12 يوليو 2016
ماء الأرز للشعر

تعد جميع طرق العناية الطبيعية الأفضل بين غيرها لذلك إن كنت تبحثين عن طرق تعتنين بها بشعرك سنقدم لك اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة استخدامات ماء الأرز للشعر.

 

احظي بشعر صحي من خلال استخدام ماء الورد

 

ماء الأرز للعناية بالشعر

 

تجدين في ماء الأرز الكربوهيدرات وهي تساعد في إصلاح الشعر التالف، لأنها تعمل على تقوية جذور الشعر لتمنحك شعراً ناعماً كالحرير. الى جانب ذلك، يساعدك ماء الأرز على علاج تساقط الشعر بشكل فعال. ننصحك بان تضيفي بضع قطرات من أي زيت عطري كزيت اللافندر والروزماري أو زيت شجرة الشاي الى ماء الأرز وذلك بهدف إضافة بعض الفوائد الجمالية للشعر عليه، ومن ثم بعد استخدام الشامبو قومي بطف شعرك بماء الأرز ودلكيه بلطف، واتركيه منقوعاً بالماء لمدة 5 دقائق ومن ثم إغسلي الشعر بالماء الفاتر.

 

يمكنك تكرار العملية مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل نتائج. سيقوي ماء الأرز شعرك من الجذور حتى الأطراف وسيمنع تساقطه كما وأنه سيزيد من لمعانه. من الجدير بالذكر أنك تستطيعين استبدال الماء العادي بماء الأرز خلال تحضير وصفات الشعر لتعزيز فوائده الجمالية.

 

لشعر صحي وحيوي إكتشفي فوائد الهيل

 

طريقة تحضير ماء الأرز

 

إن تحضير ماء الأرز هو عمل بسيط وسهل فما عليك سوى غسل وعاء من الأرز غير المطبوخ بالماء البارد ما لا يقل عن ثلاث مرات مع التأكد من نظافة الماء تماماً بعد الانتهاء من غسله. يصب الأرز مع الماء في وعاء على النار ويترك حتى ينضج ومن ثم يصفى مع التأكد من عدم وجود أي حبيبات متروكة فيه وبعد أن يبرد يخزن في وعاء زجاجي ليكون جاهزاً للاستخدام العادي عند الحاجة.