طريقة استخدام الخيش في ديكور المنزل
ديكور
الخيش لمسة ما بين العصرية والتقليدية في ديكور المنزل
كيف انظف الكنب
ديكور
خطوات تنظيف الكنب للتخلص من البقع

استغلي هذه الأفكار لاستعمال المساحات المهدرة بذكاء

السبت، 11 يونيو 2016
افكار لاستعمال المساحات المهدرة بذكاء

إن كنت قد حظيت بمساحات مهدرة في منزلك وفارغة، لا تنسي انه يمكنك استغلالها بطريقة ذكية. نحن اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة سنقدم لك افكاراً لاستعمال المساحات المهدرة بذكاء.

بالصور... افكار متنوعة لديكور المساحات المفتوحة

ضعي خزانات مخبئة بديكور مميز

يمكنك الاستفادة من الخزانات الصغيرة أو من الطاولات المصحوبة بأدراج مخفية لتضعينها في الزويا الفارغة فتحفظين فيها بعض الأغراض المهمة لك في الغرفة مع استخدامها لتوضيب الجرائد والمجلات مع كمية أخرى كبيرة من الأغراض بحسب المكان التي توضع فيها، فإن كانت في غرفة النوم استغليها للملاءات والوسادات الإضافية، في الحمام وضبي فيها المناشف، في المطبخ استغليها للمرطبانات وأدوات النظافة.

وضع الأعمدة

ضعي بعض الأعمدة في المساحات المهدرة أو شكلاً مميزاً من السلال للاستفادة منها في تعليق المعاطف في أيام الشتاء أو تعليق المفاتيح المتعددة، كما أن السلة تستخدم لوضع المظلات عند الدخول في أيام العواصف.

للمساحات الضيقة اختاري طاولات طعام صغيره

الأرفف المكشوفة

علقي في الأماكن المهدرة والفارغة بعض الأرفف المكشوفية التي يمكنك أن تضعي عليها فازا مع أزهار أم صوراً للعائلة أو تذكارات منت قد جلبتها من بلدان زرتها في ما مضى.

المواسير في المطبخ

علقي في المساحات املهدرة في المطبخ بعض المواسير قرب البوتغاز ام الثلاجة مثلاً لوضع الملاعق المستخدمة خلال الطهي أم لتعليق المقالي الصغيرة لتوفير مساحات في الخزائن.