افكار لاستعمال المساحات المهدرة بذكاء
ديكور
استغلي هذه الأفكار لاستعمال المساحات المهدرة بذكاء
طرق تجديد ديكور الجلسات الخارجية
ديكور
طرق جديدة لديكور الجلسات الخارجية

خطوات تنظيف الكنب للتخلص من البقع

الأحد، 12 يونيو 2016
كيف انظف الكنب

كل ربة منزل تقلق عندما تتسخ الكنب في منزلها، وتسعى جاهدة للتخلص من البقع التي تظهر عليها. وفي موضعنا اليوم من انوثة، نقدم لك بعض الحلول كإجابة عن سؤال تطرحه انساء على انفسهن، وهو "كيف أنظف الكنب؟" لمزيد من المعلومات طالعي المقال التالي.

 

ازالة البقع عن الكنب ليس امراً مستحيلاً!

 

التنظيف اليومي

 

يعتبر التنظيف اليومي للكنب أمر أساسي في الحفاظ على النظافة، وهو يقوم على إزالة الغبار عنها مع التنظيف من فتات الطعام المتبقي والأغراض الصغيرة التي تعلق بين جوانب الكنب. ويمكن أن تستعيني بالمكنسة الكهربائية للتنظيف الصحيح للكنبة يومياً، فهي تساعد على السحب الكامل للأوساخ العالقة على الكنب.

 

 

تنظيف البقع العالقة

 

في حال اتساخ الكنب للعض البقع كالطعام والتلوين أو الحبر وغيرها، فمن المفضل الاستعانة بالفرشاة الناعمة للتنظيف شرط أن تكون جافة أولاً لفرك البقعة بطريقة خفيفة كي لا تلحقي الضرر بالقماش. ويمكنك اتباع التعليمات المرفقة بمفارش الكنب لمعرفة نوع القماش المستعمل وتنظيفه بالمسحوق المناسب له.

 

التنظيف الكيميائي

 

في حال اضطررت لاستعمال المواد الكيميائية في تنظيف الكنب، عليك أولاً تجربة هذه المواد في بقعة خفيفة وصغيرة غير جلية للعين المجردة كي تتأكدي من أنها لن تضر بالقماش. وفي حال نجحت في التنظيف ولم تحدث ضرراً بالقماش، يمكنك استعماله في التنظيف. أما طريقة التنظيف فتقوم على استعمال كمية مناسبة من هذه المواد ومسح البقع به بالضغط، وعليك تفادي الفرك في هذه الحالة. بعدها استعيني بفوطة مبللة بالماء ومسح البقعة المعالجة بالمادة الكيميائية ثم اتركي الكنبة لتجف.

 

5 طرق لتنظيف النحاس في المنزل

 

تظيف الكنب بالمسحوق

 

يرتكز تنظيف الكنب بالمسحوق على الماء والبخار. ضعي خليط المسحوق مع الماء داخل ماكينة سحب البخار، ثم قومي بتمرير الماكينة على الكنب مع تفريغ السائل عليها بهدوء، ومن ثم غطيه بالشامبو. بعد بضع دقائق استعيني بالمكنسة الكهربائية لسحب الشامبو المتبقي، واتركي الكنب حتى يجف.