كيفية العناية بالسجاد
ديكور
خطوات من الضروري ان تتبعيها للعناية بالسجاد
صالون مغربي
ديكور
إذا كنتِ تعشقين الفخامة... الصالونات المغربية وجدت لكِ

إذا كنت تعانين من الفوضى في منزلك... اتبعي هذه النصائح لترتيبه

السبت، 04 مارس 2017
اشياء يجب التخلص منها لترتيب المنزل

هل تحلمين بمنزل مرتب وخال من الأمور غير الضرورية؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك اشياء يجب التخلص منها لترتيب المنزل لكي تحظي دائماً بمنزل مرتب من دون أي شائبة أو أغراض لا حاجة لك اليها وهكذا يبقى المكان نظيفاً في كل الأوقات ويمكنك أن تستقبلي الضيوف فيه متى تشائين. 

تعرّفي إلى الأخطاء الشائعة في تنظيف المنزل

- اختاري أول غرفة تريدين أن تبدأي منها ولتكن الأكثر فوضوية في المنزل لأنها تحتاج الى أكبر كمية عمل من أجل أن تصبح مرتبة. نظمي الخطوات التي تريدين البدء بها فأفرغي الأدراج والرفوف وتخلصي من الأمور القديمة والأشياء غير المستخدمة ومن ثم قسمي ما أنت بحاجة اليه وامنحيه الأولوية في الخزانات وضعي الأمور الثانوية في قعر الخزانات أو على الرفوف العالية. نظمي الأدوات أو الأثاث الموجود في الغرفة بشكل تصبح فيه مرتبة بطريقة سهلة وسريعة.

- أعيدي تقييم الأمور التي تريدين ترتيبها في المنزل وابدأي في كل يوم من الأمر الأكثر فوضوية. راجعي مراراً الغرف ولا تدعي الأغراض تتراكم فيها. 

- خصصي قائمة عمل أسبوعية لترتيب المنزل تسيرين وفقها طوال الأسبوع من خلال تحديد الغرف وقمسي العمل على مدار الأيام ليبقى المنزل مرتباً ونظيفاً.

- ضعي علامات على الأدراج والمراطبين والخزانات لكي تعلمي أين تتواجد الأغراض الأمر الذي يجعلك تتخلصين من الأمور التي لا تحتاجين اليها فعلاً في المنزل.

 بهذه الطرق تنظفين المنزل بالليمون!

- تخلصي من الأدوات القديمة في المطبخ كما من قطع الأثاث التي تسبب ضيقاً في المكان والتي لا تحتاجين اليها فعلاً. قرري أن تبدأي بأسرع وقت ممكن في ترتيب المنزل لتحظي بنتيجة مبهرة.