افكار مميزة لتزيين طاولة القهوة
ديكور
افكار ولا اروع لتزيين طاولة القهوة!
اشياء يجب التخلص منها لترتيب المنزل
ديكور
إذا كنت تعانين من الفوضى في منزلك... اتبعي هذه النصائح...

خطوات من الضروري ان تتبعيها للعناية بالسجاد

الجمعة، 03 مارس 2017
كيفية العناية بالسجاد

إن كنت تحبين السجاد الموجود في منزلك وتريدين أن تعتني به بالطرق الصحيحة من دون أن تلحقي أي ضرر بخيطانه، نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك كيفية العناية بالسجاد بالطرق الصحيحة والسليمة للمحافظة عليه لأطول فترة ممكنة ومنعه من التلف أو الحؤول دون تغيير لونه لذلك جربي هذه الخطوات السهلة. 

تعرفي الى افضل انواع السجاد

- حاولي ألا تغسلي السجاد إلا عندما تقتضي الضرورة القصوى لذلك فغسل السجاد المتكرر قد يضر به ويجعله عرضة للتلف.

- استخدمي الاسفنجة المبللة في غسيل السجاد لأن الاسفنجة المبللة تحافظ على وبر السجاد بعكس قطع القماش التي تستخدم بهدف تنظيفه.

- لا تضربي السجاد بقوة عند تنظيفه لأن هذا الأمر قد يلحق الضرر بخيوطه، لذلك عرضي السجاد للتهوئة قدر المستطاع ولا تخبطيه بقوة.

- قبل توضيب السجاد عرضيه للشمس من أجل أن تزيلي الرطوبة منه ومن ثم لفيه على شكل اسطوانة ورشي في داخله حبات من الفلفل أو قطع من النفتلين.

- لا تعرضي السجاد للشمس لفترات طويلة خوفاً من أن تتلفي خيوطه ولونه فيصبح مائلا الى اللون الفاتح جداً.

 موديلات رائعة للسجاد الملون

- من أجل تنظيف السجاد بطريقة غير مؤذية أحضري وعاء فيه ماء وأي مسحوق للتنظيف ومن ثم أحضري فرشاة للأرض أو فرشاة تنظيف كما يمكنك ان تستخدمي فرشاة الأسنان للبقع العنيدة ومن ثم غطسي الفرشاة بالماء والصابون وركزي على البقع من أجل تنظيفها. بعد ذلك أحضري وعاء مع ماء والقليل من الخل وفوطة واغمسي الفوطة في المياه واعصريها جيداً ولمعي بها الموكيت أو السجاد وسيري باتجاه النسيج. عرضي بعد ذلك السجاد للشمس وقومي بلفه للعام القادم.