نصائح لديكور فخم بتكلفة معقولة
ديكور
الديكور الفخم في منزلك اليوم بتكلفة معقولة
منسوجات صيفية من ايكيا
ديكور
استقبلي الصيف في منزلك بمنسوجات جديدة ومميزة

كيف تضيفين لمسة مميزة الى منزلك هذا الصيف من خلال السجاد؟

الإثنين، 18 يوليو 2016
السجاد في الديكور الصيفي
هل تعرفين أنّ السجّادة يمكن أن تغيّر ديكور أي مساحة في منزلك سواء غرفة النوم، غرفة المعيشة، السفرة او أي مكان آخر؟ ذلك لا يكون في فصل الشتاء فقط، بل في الصيف أيضاً حيث يمكن أن تغيّري كلّ التصميم من خلال السجاد الجديد والمناسب للأجواء الحارة. لكن يجب أن تختاري دون شك الانواع الافضل فتكون خفيفة وقادرة على امتصاص الحرّ لتساعدك على الشعور بالبرودة. ولكي يكون اختيارك سليماً، اليك هذه النصائح من موقع انوثة بالتعاون مع ايكيا لديكور صيفي مريح باستخدام السجاد.

- تشعرك بالنعومة تحت قدميكِ: سواء كانت السجادة فاخرة، منسوجة، دائرية، مربعة، مصنوعة من جلد الخروف، فإنّها دون شك تؤمن لكِ الراحة والاجواء المميزة. فالسجاد ذات الحجم الكبير يساعد على تحديد مكان الجلوس في غرفة المعيشة او الصالة، اما السجاد الطويل فيشعرك بالنعومة تحت قدميك خصوصاً في المدخل، فيما تستقبلك دواسة الباب في منزلك. لذلك فإنّ السجاد يعتبر من الطرق الفعالة لاظهار ذوقك الشخصي وتعزيز شعورك بالراحة في بيتك.

- اقتربي من الطبيعة اكثر: انقلي اجواء الطبيعة الى داخل منزلك من خلال السجاد المصنوع من مواد طبيعية مثل الجوت، السيزال والصوف. ومن الخيارات المميزة في هذا المجال سجاد Sjöslev وSattrup المستدام والقابل لاعادة التدوير.

- اضيفي لمسة من الحميمية والتميز الى منزلك: من المهم أن يكون منزلك يشبهك، لذلك لا بدّ ان تعكسي شخصيتك فيه. وليس صعباً أن تخلقي مساحة تظهر ذوقك الخاص مع الاهتمام الكبير بالراحة والرفاهية، فذلك يتمّ عبر استخدام المنسوجات الخاصة بغرفة المعيشة من ايكيا. اختاري وسائد بطبعات تحبينها، الستائر يجب ان تكون بلونك المفضل، ولا تنسي إضافة سجادة تعبّر عن ستايلك المميز. فيمكنك إضافة بريق لافت الى غرفة المعيشة من خلال السجاد الملون.

- السجاد الخارجي: اختاري الستايل الذي يناسب شخصيتك اكثر. فإذا كنت تحبين الجلسات الخارجية، ننصحك بسجادة Sommar ذات وجهين. وما الذي يمثّل سعادتك في منزلك اكثر من التقليمات والالوان؟ لتستمتعي باجواء الصيف المميزة، استكملي الديكور بسرير خاص للتشمس والذي سيكون رائعاً مع السجاد المميز الذي اخترته.

- منسوجات غرفة الطعام: وكأنّك تلبسين سفرتك اجمل الازياء لاستقبال اطباق الطعام، فهذه المنسوجات اشبه بثياب مخصصة للأثاث تتيح لك تزيين الطاولات والكراسي بالطريق التي تحبين. اضيفي لمسة مميزة الى طاولة الطعام من خلال لبادات الصحون والشراشف فيما تأتي لبادات الكراسي من ايكيا لتوفير النعومة لجلسة مريحة. فكوني جاهزة لاستقبال ضيوفك هذا الصيف في غرفة الطعام بكل اناقة!.

نلفت انتباهك انّه ليس ضرورياً أن يكون كلّ الاثاث في منزلك موضوعاً على السجاد، ولكن من المفيد جداً أن يتحقق ذلك ولو جزئياً. فإضافة السجاد يمكن ان تحوّل أي مساحة الى مكان حميم يستحق ان تعيشي فيه، وحتّى المطبخ يمكن ان يستفيد من سحر السجاد فيه. لذلك لا تترددي في اللجوء الى السجاد الذي يتحوّل الى عمل فني يزيّن ارضية بيتك.

ولا شك أنّ صيفك سيكون ممتعاً أكثر حين يتزين منزلك بسجاد مطبع وبالوان فرحة، فذلك سيدهش ضيوفك دون شك مهما كانت المناسبة، لذلك ننصحكِ بأن تضعي السجاد الملون تحت الطاولات والكراسي الخارجية في المرات المقبلة التي تستضيفين فيها حفل شواء للاصدقاء والاقارب. وتذكري دائماً أنّ السجاد اذا استخدم بالشكل الصحيح يمكن ان يصنع المعجزات لأي مساحة، فستلاحظين الدفء الذي يضيفه على اي ارضية والراحة التي يؤمنها لكِ. فكلّ الامكنة تصبح اكثر حميمية مع السجاد، وليس هذا فقط بل سيساعدك لجعل غرفك تبدو اكبر مما هي.