انستقرام ديكور
ديكور
بالصور... استوحي اروع افكار الديكور من انستقرام
نصائح لتحضير المنزل استعداداً لرمضان
ديكور
كيف تحضّرين منزلك إستعداداً لرمضان؟

الازهار الطبيعية يطول عمرها في منزلك مع هذه الخطوات!

الجمعة، 12 مايو 2017
نصائح لاطالة عمر الازهار الطبيعية في المنزل

الإعتناء بالورود في المنزل من الأمور الأساسية التي يمكن أن تضفي قيمة مميزة إلى ديكور المنزل. وفي مقال أنوثة اليوم يمكنك الإطلاع على أبرز نصائح لإطالة عمر الأزهار الطبيعية في المنزل التي تساهم في تحسين الديكور المنزليّ وتجعله أقرب إلى الطبيعة الخلابة. 

تعلمي فن تنسيق الازهار في المنازل

قطع أطراف ساق الورد بشكل مائل

من الطرق المساعدة على إطالة عمر الأزهار الطبيعية في المنزل هو قطع أطراف ساق الورد بشكلٍ مائل، فمن المهمّ ان تتنبّهي إلى هذا الأمر عندما يقدّم لك شخص ما هذه الأزهار، فقومي بالتأكد من أنها مقصوصة بهذه الطريقة. وفي حال لم تكن كذلك، ما عليك سوى أن تقومي أنت بقطعها ومن ثم ضعيها في المزهرية، إذ إن هذا الأمر يزيد من عمر الزهرة. 

قص أجزاء من الأزهار كل يومين أو ثلاثة 

للحفاظ على الأزهار الطبيعية لفترة طويلة يمكنك القيام بقص أطراف ساق الأزهار مرة كل يومين أو ثلاثة لمنحها المزيد من الوقت للتخلّص من الجفاف، وبالتالي يساعدها هذا الأمر على زيادة أمد حياتها من خلال التجدّد الذي تشهده كل فترة. 

إضافة القليل من السكر 

طريقة أخرى يمكن أن تساعدك على الحفاظ على الفترة الأطول للأزهار في منزلك، وهي بإضافة ملعقة من السكر إلى الماء الذي تضعين الورود فيها، ومع تبديل الماء بشكلٍ دوريّ، قومي بإضافة ملعقة من السكر إليها، وبالتالي ستحافظين على الأزهار الطبيعية لمدة طويلة جداً. 

هذا الربيع لا يمكن أن تستغني عن الاكسسوارات المزهرة 

التخلّص من الأوراق عند ساق الزهرة 

من الطرق أيضاً التي تساعد على الحفاظ على الأزهار الطبيعية في الماء لفترة أطول هي التخلّص من الأوراق الزائدة التي تنبت عند ساق الأزهار، وفي هذه الحالة، فهي تخفف من امتصاص الماء بالكامل من قبل الجذع، هذا ما يشير إلى أن التخلّص منها يساهم في إمداد الزهرة بالماء بكميات كافية للبقاء على قيد الحياة.