المنزل الذكي
ديكور
حولي منزلك العادي الى منزل ذكي بخطوات!
الالوان الشتوية في الديكور المنزلي
ديكور
هذه هي أبرز الالوان الشتوية فاستخدميها في الديكور المن...

اعتمدي هذه الخدع في ديكور البيت ليبدو اكبر

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016
خدع في ديكور البيت ليبدو اكبر

هل تعانين من المساحات الضيقة في منزلك وتبحثين عن حل جذري لها؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك خدع في ديكور البيت ليبدو اكبر.

ما هي العناصر الضرورية لديكور البيت الصغير؟

ألوان فاتحة في الجدار

 

من املهم إن كانت المساحة ضيقة في منزلك أن تعتمدي اختيار دهانات فاتحة للجدار كاللون الأبيض والأصفر الفاتح أو اللون الزهري الناعم وألوان أخرى من الوان الباستيل لأن الدهانات الداكنة تصغر المساحات.

استخدام المرايا

 

إن استخدام المرايا في ديكور المنزل يساعد على عكس الضوء ويعطي المكان أبعاداً عميقة. من المهم وضع المرايا في أجزاء متفرقة من المنزل كمثل على الأعمدة التي تتوسط الغرف وفوق الأريكة الكبيرة ويفضل اختيار المرايا الطويلة التي تمنح المكان اتساعاً.

الإنارة في المكان

 

الإنارة هي من أهم العوامل التي تؤثر على مساحة المنزل، وحاولي إدخال أكبر كمية من الضوء الخارجي الى منزلك عبر النوافذ ومن المفضل أن تكون الستائر شفافة وبلون فاتح وبالطبع ليس بلون داكن. إن كانت الإضاءة خافتة في المنزل أكثر من الأنوار غير المباشرة الظاهرة أو غير الظاهرة.

قطع الأثاث العملية

 

إن قطع الأثاث العملية تساهم في التغلب على المساحات الضيقة في المنزل لأن قطع الأثاث المتعددة الاستعمالات جيدة للاستفادة من المكان وتجنبي قطع الأثاث العالية التي تظهر الغرفة ضيقة.

شكل وضع الأثاث

 

من ناحية ترتيب أثاث المنزل، ضعي قطع الأثاث الكبيرة ملاصقة للحائط كي لا تأخذ مساحة كبيرة في الغرفة وحاولي ترك الأركان فارغة في الغرف عن طريق ترتيب الأثاث بزوايا مائلة مع ترك مساحة مناسبة من الأرضية خالية مما يمنح المكان عمقاً أكثر.

إليك 5 قواعد لمنزل خالٍ من الفوضى

الرفوف المعلقة

 

نسقي الرفوف بشكل طولي على الجدار لأن هذه الحيلة تمنحك المساحة في الأماكن الضيقة من دون أن يبدو الظهر مزدحماً ويمكنك استغلالها لترتيب المكان أو وضع البراويز وأغراض العرض الصغيرة.