افكار للزراعة داخل المنزل
ديكور
أفكار مميزة للزراعة داخل المنزل
اخطاء شائعة في تنظيف المنزل
ديكور
تعرّفي إلى الأخطاء الشائعة في تنظيف المنزل

افكار مميزة لتوضبي احذية وتخزينها بطريقة منظمة

الإثنين، 20 يوليو 2015
افضل طرق تخزين الاحذية

تعاني معظم السيّدات من مشكلة تخزين الأحذية، فما من سيّدة طبعاً لا تقتني أنواعاً مختلفة من الأحذية وهي تأخذ حتماً مكاناً ما يجعل ترتيبها وتوضيبها صعباً ومحيرّاً خصوصاً وأن التوضيب الخاطئ يؤدي إلى إفساد الأحذية أو إلى اتخاذها لحيز كبير من الغرفة أو المكان، نقّد لك اليوم أفضل طرق تخزين الأحذية.

 

علب الأحذية المصنفة:

 

تحتاج هذه الطريقة إلى مساحة كبيرة نسبياً في المنزل ولكنها ستحفظ أحذيتك من التلف والاتساخ في الهواء الطلق. فقط احتفظي بالعلبة الخاصة بكل حذاء جديد تبتاعيه وقومي بلصق صورة للحذاء الذي بداخل كل علبة من الخارج لسهولة الوصول للحذاء الذي تردينه.

 

الرفوف الدائرية:

 

يمكن شراء الرفوف الدائرية من المتجر أو صنعها بنفسك باستخدام ألواح خشبيّة دائريّة وأخرى مستطيلة. لن تأخذ هذه الرفوف حيزاً كبيراً في منزلك وستساعدك على تخزين الأحذية بسهولة والعثور عليها بسرعة لأنها ظاهرة أمامك بوضوح.

 

شاهدي فيديو الخبيرة جوسلين الخوري منصور حول كيفية ترتيب الاحذية وتوضيبها في الخزانة

 

جيوب على جوانب السرير:

 

تتميز الجيوب الجانبية بسهولة صنعها، وبأنها لا تأخذ مساحة على الإطلاق، وتحفظ الحذاء من الأتربة والأوساخ. أحضري قطعتان من القماش مساوية لطول السرير ولكن بعروض مختلفة، وقومي بخياطة القطعة الأصغر في العرض فوق القماشة الأخرى من الأسفل والجانبين. ثم قسمي القماش باستخدام الخيط إلى جيوب تكفي لوضع فردتي الحذاء بها. ثبتي الجيوب على جانب السرير وقومي بتغطيتها بملاءة السرير. تصلح هذه الفكرة للأحذية المسطحة وتلك ذات الكعب القصير.

 

المساند الأفقية:

 

تحتاج هذه الطريقة إلى توفّر حائط أو أن يكون جزءاً من الحائط شاغراً في غرفتك حيث تقومين بتثبيت أعواد خشبيّة سميكة عليه فيسهل تعليق الأحذية ذات الكعب العالي عليها. وإذا أردت عدم إظهار الأحذية لأحد، يمكنك تثبيت ستار أو حجاب أمامها بشكل أنيق فيعد كجزء من ديكور الغرفة.

 

أفكار عملية لترتيب غرفة النوم

 

الشماعات السلكية:

 

إذا كان لديك رف في خزانتك غير مستخدم أو حتى يمكنك تثبيت رف في أسفل الخزانة، فهذه طريقة رائعة وسهلة لتخزين الأحذية. قومي بقص الشماعات السلكية التقليدية من الأطراف ثم أعيدي تشكيلهما لتصبح مرتفعة إلى الأعلى. وبذلك ستتمكني من تعليق فردتي الحذاء على كل ذراع للشماعة ثم وضعها داخل الخزانة. يمكنك أيضا تزيين الشماعات بالأوراق أو الشرائط الملونة.