بالصور… ديكورات ممرّات رائعة بين الغرف
ديكور
بالصور... ديكورات ممرّات رائعة بين الغرف
4 اشياء لا يجب وضعها في غرفة النوم
ديكور
4 اشياء لا يجب وضعها في غرفة النوم

الأبيض أو الأصفر... ما هو افضل لون اضاءة للبيت؟

الإثنين، 09 أغسطس 2021
الأبيض أو الأصفر… ما هو افضل لون اضاءة للبيت؟

ما هو افضل لون اضاءة للبيت؟ لا شكّ أنه سؤال يشغل بالكم خصوصاً حين تقومون بتركيب الاضاءة في منزل جديد وتريدون اختيار الافضل، لذا سنقدّم الجواب في هذا الموضوع من أنوثة.

1- الضوء  الاصفر

يساعد الضوء الاصفر في المنزل على الاسترخاء والراحة الهدوء، لذا يفضل استعماله في غرف النوم، غرفة المعيشة والغرف التي تعتبرين انها من الاماكن التي تسترخي فيها.

ولا بد من الاشارة الى انه يمكن استعمال هذا الضوء أيضاً في المطاعم والفنادق و العيادات النفسية أي في الاماكن التي تمنح شعور بالإسترخاء.

نصائح مفيدة لاختيار الاضاءة المناسبة لغرفة نومك

2- الضوء الأبيض

اذاً افضل لون اضاءة للبيت يختلف بحسب استخدامات الغرف، فالابيض يمكن اعتماده في الصالونات خصوصاً الكبيرة الحجم والمكان المخصص للعمل. هذا الضوء يساهم في منح المزيد من النشاط وزيادة التركيز ولا يجعل الشخص بحالة استرخاء. ويمكن استعماله في الحمامات والمطابخ والمكاتب.

كما أن الضوء الأبيض مناسباً جداً للمتاجر، ومكاتب العمل لأنه سيمنح الموظف الحماس والوعي الكافي للعمل، كونه يساهم  في زيادة التركيز والحيوية والطاقة.

نصائح  عند اختيار افضل لون اضاءة للبيت

أولاً، في الممرّات الطويلة للمنزل، يفضل الا تكون الإنارة مسلطة الى الاعلى، بل الافضل أن تكون على جانبي الممر.

ثانياً، لا تركزّي الاضواء في مكان واحد داخل الغرف، بل وزعيها في الزوايا مثلاً. فهذا النوع من الإضاءة يمنح إحساساً بالراحة في النظر داخل الغرفة.

بالصور... اضاءة لغرفة النوم توحي بالدفء والراحة

ثالثاً، حاولي قدر الامكان عدم تسليط الاضواء على العين مباشرة داخل غرف المنزل، بل اجعليها مخفية لكي تستمد الغرفة اضاءتها من انعكاس الأضواء على الجدران. كما أن ادارة الاضواء مباشرة على العين يؤذيها ولا يمنح الراحة خلال الجلوس في الغرفة؟