عناصر ضرورية لديكور البيت الصغير
ديكور
ما هي العناصر الضرورية لديكور البيت الصغير؟
تغيير طقم السرير
ديكور
تغيير طقم السرير... لغرفة أكثر نظافة وجمالاً

أبعدي العتمة عن منزلك بخطوات بسيطة

الإثنين، 11 يناير 2016
حلول لمشكلة العتمة في المنزل

تفتقر بعض المنازل للنوافذ والأمور الأساسية لإنارتها، خصوصاً في فصل الشتاء البارد ومع غياب الشمس مبكراً، فتكون الاجواء في المنزل مكتئبة. لكن مع هذه الطرق المبسطة لتغيير الديكور من موقع أنوثة، بإمكانك إعادة الدفء والنور لبيتك.

 

نصائح لإضاءة المنزل

 

أولاً، حاولي إبقاء الستائر مفتوحة وزجاج النوافذ نظيفة لتدخل الإنارة الطبيعية وإن كان الطقس ضبابياً، فذلك سيفوق أي إنارة داخلية مصطنعة.

 

ثانياً، ثبّتي في الممرات والمداخل شمعدانات كبيرة، التي تضفي جواً شتوياً رومانسياً على البيت إلى جانب الإضاءة.

 

ثالثاً، في الشتاء، حضّري الموقد مع تزينيه بالأكسسوارات والديكورات الجميلة، للتركيز على ضوئه. كما استخدمي إنارة بهيئة زينة الاعياد أو الإنارة اللامعة في غرفة النوم، خصوصاً في غرف الأطفال.

 

رابعاً، يمكن وضع الانارة في غرف نوم الكبار بلون أصفر أو أبيض فقط، وهناك موديلات متنوعة يمكن الاستعانة بها ومنها الاضاءة الليد LED الرائعة لاضفاء النور على الغرف.

 

خامساً، ضعي في مطبخك شموع كبيرة، التي تأخذ وقتاً طويلاً بالإشتعال مع الحرص على عدم تأثيرها على جو المطبخ وعائلتك. في الحمام أيضاً، المزيد من الشموع، لخلق جو مريح فيه.

 

سادساً، إذا كان عدد النوافذ والأبواب قليل، حاولي تغيير الديكور وفتح أماكن جديدة لها.

 

كيف تتخلصين من الرطوبة في منزلك؟

 

أخيراً، غيّري طلاء منزلك واعملي على إضافة ألوان مفرحة على المكان، مثل الأبيض، اللون الوردي، الأحمر والبرتقالي، عن طريق الأغطية والمخدات والمفروشات المختلفة أيضاً.