العناية بالجسم بعد الولادة
امومة
8 نصائح مهمة لتعتني بجسمك بعد الولادة!
الشوكولا للطفل
امومة
ما لا تعرفينه عن فوائد واضرار الشوكولا لطفلك!

6 مشروبات مغذّية لطفلك... قدّميها له دائماً!

الأربعاء، 02 أغسطس 2017
6 مشروبات مغذّية لطفلك… قدّميها له دائماً!

من المهم أن تقدمي المشروبات إلى طفلك بين الحين والآخر، فهي مهمة لصحته إذ تمنح جسمه العناصر اللازمة لنموّه وتمنع عنه الكثير من الأمراض والجفاف. وفي هذا الموضوع من موقع أنوثة، سنقدّم لك أهمّ 6 أنواع من المشروبات المفيدة لصحة طفلك.

 الماء

الماء هو نبع الحياة ومن أهم السوائل التي يحتاجها طفلك، فهو يساهم بترطيب جسمه وينظّفه، يعدّل حرارته ويقيه من الإمساك والتهابات المجاري البوليّة.

ماء جوز الهند

يحتوي ماء جور الهند على العديد من الفيتامينات والمعادن، كما يعالج الإسهال ويقي الجسم من الجفاف ويزوّده بالأملاح التي يفقدها طفلك عند التعرّق والتبوّل. لذا، من المهمّ أن تقدمي هذا المشروب له خصوصاً في فصل الصيف.

 عصائر الفواكه

عصائر الفواكه الطبيعية كعصير البرتقال هي مصدر غني بالفيتامينات التي تقي من أمراض عديدة وتقوي جهاز المناعة، كما تمدّ الجسم بالطاقة والنشاط، فقدميها لطفلك بانتظام.

 الحليب

يحتوي الحليب على عنصري الكالسيوم والبروتين الضرورين لنمو الأطفال. كما يُعتبر من أهم المصادر التي تعزز الطاقة والذكاء، فالكالسيوم يحافظ على قوة العظام والأسنان بينما يساعد البروتين على تكوين أنسجة المخ ويمد الجسم بالنشاط

 اللبن الرائب

يحتوي اللبن الرائب على البكتيريا المهمّة التي تقويّ الجهاز المناعي في الجسم، كما تحافظ على الجهاز الهضمي وصحته. من هنا، ننصحك بتقديم هذا المشروب لطفلك بانتظام.

عصير الطماطم

يعمل عصير الطماطم على تقوية الخلايا الحمراء في الدم، كما وأنه يقي جسم طفلك من الإمساك ويقتل الميكروبات والجراثيم في أمعائه. يحتوي هذا العصير على نسبة عالية من الحموضة لذا لا ينصح بأن يعطى للأطفال دون السنة.