افساد الطفل بالدلال الزائد
امومة
احذري كثرة الدلال لأنها قد تفسد طفلك
علاج اللوز عند الاطفال
امومة
كيف يمكن علاج التهاب اللوز عند الاطفال؟

هذا ما سيحدث في الاسبوع الثاني والثلاثين من الحمل

الثلاثاء، 10 مايو 2016
الاسبوع الثاني والثلاثين من الحمل

عندما يحل الاسبوع الثاني والثلاثين من الحمل يبدأ العد العكسي لدى الأم لكي ترى جنينها، خصوصاً وانها باتت في الشهر الثامن من الحمل، ولم يبق أمامها سوى القليل الى حين موعد الولادة، فما الذي يتغير بالجنين والوالدة في الاسبوع الثاني والثلاثين من الحمل؟ هذا ما سنقدمه في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

ما هو الموعد الافضل لاجراء اختبار الحمل المنزلي؟

 

تطور الطفل في الاسبوع الثاني والثلاثين من الحمل

 

ان الجنين في الاسبع الثاني والثلاثين من الحمل، يبدأ باكتساب الكثير من الوزن، اذ قد يبلغ وزنه حوالي 1,75 كيلوغراماً تقريباً وطوله نحو 40 سنتمتراً. هذا النمو سيشهد سرعة كبيرة ايضاً مع الاسابيع المقبلة لا سيما وان هذه الاسابيع هي من أكثر الاسابيع نمواً لدى الجنين واكتساباً للوزن، لأنه بات يتحضر للخروج من رحم أمه.

 

واضافة الى هذا التطور الملحوظ في الشكل انما هناك تطورات أخرى لا يستطيع الطبيب أن يراها أثماء الفحص، ومن هذه التطورات أن اظافره قد اكتمل نموها والشعر على راسه ما زال ينمو. كما وان الحواس الخمس بدأت تعمل كلها، وعند اكتمال تطور عينيه يبدأ بالفعل بالتمتع بالوجود في رحم والدته. وكلما تراكمت الدهون تحت جلد جنينك، يتحول جلده من اللون الاحمر الداكن الى الوردي الشفاف

 

متى يكون كيس الحمل فارغاً؟

 

التغيرات التى تطرأ على المرأة الحامل

 

كما الجنين كذلك الأم فهي ستشهد تطورات أخرى في جسمها، في الاسبوع الثاني والثلاثين من الحمل، فاضافة الى الوزن الزائد وكبر حجم البطن الذي يظهر جلياً في هذا الشهر، تشعر المرأة بتكرار المعاناة من الحموضة في المعدة، وقصر النفس نتيجة لكبر حجم الرحم الذي يقترب من الحجاب الحاجز مما يسبب ضغطاً على منطقة البطن. اضافة الى كل لذلك فقد تصبح كمية الدم من البلازما بالإضافة إلى خلايا الدم الحمراء اكثر من قبل ذلك لملائمة احتياجات المرأة واحتياجات جنينها.